قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات


السعدي: مخطط تمزيق اليمن مستمر بدليل ما حدث اليوم بأبين ونحمل الانتقالي التبعات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 06:46 مساءً ]

قال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي إن ما حدث في عدن هو انقلاب مسلح على الحكومة الشرعية بدعم عسكري ومالي وإعلامي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف السعدي في كلمته خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، إن الحكومة اليمنية تحمل المجلس الانتقالي وداعميه مسؤولية ما يجري في عدن.

وأوضح أنه وعلى الرغم من موافقة الحكومة على المشاركة في مؤتمر جدة إلا أن المجلس الانتقالي واصل تصعيده، مطالبا الإمارات بالوقف الفوري لدعمها للمليشيات المسلحة.

وتابع، "التمرد المسلح الذي حدث في عدن يهدد بوضوح الوحدة اليمنية ومخطط تمزيق اليمن مستمر بدليل ما حدث اليوم بأبين ونحمل الانتقالي تبعاته".

وعبر السعدي عن إدانة الحكومة اليمنية بأشد العبارات استهداف السعودية من قبل جماعة الحوثي، داعيا مجلس الأمن إلى رفض الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات المدعومة من إيران.

 وأشار السعدي إلى أنه "حان الوقت لمجلس الأمن لإنهاء معاناة الشعب اليمني بسبب حرب المليشيات الحوثية".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات