عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

«بن دغر» يعد اليمنيين بصيف بارد وحل أزمة المرتبات


أحمد عبيد بن دغر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 15 أبريل, 2018 - 10:44 مساءً ]

وعد الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، رئيس الحكومة اليمنية ( المعترف بها دولياً ) ، الأحد 15 أبريل/نيسان 2018، بعودة خدمات الكهرباء والماء والصحة والنظافة إلى مدينة عدن والمحافظات المحررة.

كما أكد في كلمته التي ألقاها، الأحد، في اللقاء التشاوري الأول لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية الذي أقيم بمدينة عدن برعاية رئيس الجمهورية، على مواصلة العمل في بناء المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أشار الدكتور بن دغر أن عودة الحكومة جاءت لنمنع المزيد من الضرر بمصالح الناس وحياتهم وأمنهم، متمثلا بتعاون الجميع من مواطنين وشركاء مع الحكومة.

ولفت رئيس الوزراء إلى قيام الحكومة بإعادة بناء وزارة التعليم العالي بعد انهيار معظم مؤسسات الدولة، كما أعطت أولوية كبيره ودعما سخيا للجامعات الحكومية.

وحول أزمة المرتبات قال بن دغر: أزمة المرتبات واختفاء السيولة فذلك أمر قد غدا من الماضي.

وأضاف: نقوم بترتيباتنا لصيف بارد أو أقل حرارة من صيف العام الماضي، سيلمس المواطنون أثرها في الأيام القادمة، رغم أن عودة الآلالف من المغتربين قد رفعت سقف الأحمال في عدن وغيرها من المحافظات إلى مستويات أعلى.

كما أشار أن الحكومة ستطالب دعم الأشقاء في الممكلة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعم قطاعات التنمية والخدمات والمساعدات الإنسانية.

وشدد رئيس الحكومة اليمنية على عزم الدولة في ملاحقة خلايا الإرهاب (القاعدة وداعش) حتى يضع هؤلاء السلاح ويتخلوا عن العنف، مؤكداً على محاربة التطرف والغلو، التي زادت من أسباب التخلف والعنف والدماء والدمار .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات