رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطان بن عفرار يدعو إلى سحب مليشيات باكريت من مداخل الغيظة في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 12:09 مساءً ]

طالب السلطان عبدالله بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، قادة الوحدات التي أنشئت خارج منظومة الدولة بسرعة سحبها من مداخل الغيظة في المهرة، مؤكداً أن رجال القبائل لايمكن أن يقبلوا بها، لأنها تدفع باتجاه الاحتقان في المحافظة.

وقال السلطان بن عفرار في تصريحات صحافية، بعد منع ما تسمى "الشرطة العسكرية" بالمهرة رجال القبائل من دخول  الغيظة، إن كل رجال القبائل بالمحافظة يحملون أسلحة ثقيلة وخفيفة كما هو معروف، مشيراً إلى خشية رجال القبائل من أن يأتي يوم يمنعون من دخول مناطق معينة أو دخول المحافظة تحت حجج  غير مقبولة.

وجدد بن عفرار في التصريح الذي نقله "يمان نيوز"، التأكيد على أن رجال القبائل وأبناء المهرة يحافظون على النظام والقانون، فيما تسعى الوحدات العسكرية التي احتشدت وتمركزت على مداخل الغيظة إلى الاحتكاك مع أبناء المهرة، حيث تم تجنيدهم والإنفاق عليهم وتسليحهم من ميزانية المحافظة، فيما هم يقومون بتجاوزات كثيرة بحق أبناء المهرة.

وأوضح بن عفرار أنه يسعى لنزع فتيل الأزمة والاحتقان الحاصل بالمهرة بالتواصل مع جميع شيوخ المهرة لمناقشة تلك المستجدات والعمل من أجل تجنيب المحافظة الفوضى.

وكانت قبائل المهرة، عقدت الاثنين، اجتماعاً قبلياً موسعاً أكدت فيه دعوتها للهبة الشعبية الهادفة لطرد المليشيات المدعومة سعودياً والخارجة عن سيطرة المؤسسة الأمنية في كافة مديريات المهرة.

وفي اللقاء، حملت قبائل المهرة، القوات السعودية مسؤولية ما ينجم عن استخدام القوة ضد سكان المحافظة، مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد على أي استهداف أو استفزاز يتعرض له أي مواطن.

وطالبت القبائل بسرعة إقالة المحافظ راجح باكريت كونه يدير مليشيا تحت مسمى الشرطة العسكرية بالإضافة الى ممارسته لكل أنواع الفساد والعبث بالمال العام.

وفي كلمة له، دعا وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي المجندين اليمنيين الذين يعلمون تحت أوامر القوات السعودية بالانسحاب من الوحدات العسكرية ورفض أوامر السعوديين.

وقال الحريزي إن أي مكونات تدعي أنها تمثل الجنوب لا يمكن الاعتراف بها، ووصفها بأنها أدوات بيد ما سماها "قوات الاحتلال السعودي الإماراتي"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي في عدن.

وكانت مليشيات تابعة لباكريت قد اعترضت سيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة الأمر الذي دفع بالقبائل إلى الدعوة لهبة شعبية لطردها من كافة مديريات المحافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات