بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطان بن عفرار يدعو إلى سحب مليشيات باكريت من مداخل الغيظة في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 12:09 مساءً ]

طالب السلطان عبدالله بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، قادة الوحدات التي أنشئت خارج منظومة الدولة بسرعة سحبها من مداخل الغيظة في المهرة، مؤكداً أن رجال القبائل لايمكن أن يقبلوا بها، لأنها تدفع باتجاه الاحتقان في المحافظة.

وقال السلطان بن عفرار في تصريحات صحافية، بعد منع ما تسمى "الشرطة العسكرية" بالمهرة رجال القبائل من دخول  الغيظة، إن كل رجال القبائل بالمحافظة يحملون أسلحة ثقيلة وخفيفة كما هو معروف، مشيراً إلى خشية رجال القبائل من أن يأتي يوم يمنعون من دخول مناطق معينة أو دخول المحافظة تحت حجج  غير مقبولة.

وجدد بن عفرار في التصريح الذي نقله "يمان نيوز"، التأكيد على أن رجال القبائل وأبناء المهرة يحافظون على النظام والقانون، فيما تسعى الوحدات العسكرية التي احتشدت وتمركزت على مداخل الغيظة إلى الاحتكاك مع أبناء المهرة، حيث تم تجنيدهم والإنفاق عليهم وتسليحهم من ميزانية المحافظة، فيما هم يقومون بتجاوزات كثيرة بحق أبناء المهرة.

وأوضح بن عفرار أنه يسعى لنزع فتيل الأزمة والاحتقان الحاصل بالمهرة بالتواصل مع جميع شيوخ المهرة لمناقشة تلك المستجدات والعمل من أجل تجنيب المحافظة الفوضى.

وكانت قبائل المهرة، عقدت الاثنين، اجتماعاً قبلياً موسعاً أكدت فيه دعوتها للهبة الشعبية الهادفة لطرد المليشيات المدعومة سعودياً والخارجة عن سيطرة المؤسسة الأمنية في كافة مديريات المهرة.

وفي اللقاء، حملت قبائل المهرة، القوات السعودية مسؤولية ما ينجم عن استخدام القوة ضد سكان المحافظة، مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد على أي استهداف أو استفزاز يتعرض له أي مواطن.

وطالبت القبائل بسرعة إقالة المحافظ راجح باكريت كونه يدير مليشيا تحت مسمى الشرطة العسكرية بالإضافة الى ممارسته لكل أنواع الفساد والعبث بالمال العام.

وفي كلمة له، دعا وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي المجندين اليمنيين الذين يعلمون تحت أوامر القوات السعودية بالانسحاب من الوحدات العسكرية ورفض أوامر السعوديين.

وقال الحريزي إن أي مكونات تدعي أنها تمثل الجنوب لا يمكن الاعتراف بها، ووصفها بأنها أدوات بيد ما سماها "قوات الاحتلال السعودي الإماراتي"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي في عدن.

وكانت مليشيات تابعة لباكريت قد اعترضت سيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة الأمر الذي دفع بالقبائل إلى الدعوة لهبة شعبية لطردها من كافة مديريات المحافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات