حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطان بن عفرار يدعو إلى سحب مليشيات باكريت من مداخل الغيظة في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 12:09 مساءً ]

طالب السلطان عبدالله بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، قادة الوحدات التي أنشئت خارج منظومة الدولة بسرعة سحبها من مداخل الغيظة في المهرة، مؤكداً أن رجال القبائل لايمكن أن يقبلوا بها، لأنها تدفع باتجاه الاحتقان في المحافظة.

وقال السلطان بن عفرار في تصريحات صحافية، بعد منع ما تسمى "الشرطة العسكرية" بالمهرة رجال القبائل من دخول  الغيظة، إن كل رجال القبائل بالمحافظة يحملون أسلحة ثقيلة وخفيفة كما هو معروف، مشيراً إلى خشية رجال القبائل من أن يأتي يوم يمنعون من دخول مناطق معينة أو دخول المحافظة تحت حجج  غير مقبولة.

وجدد بن عفرار في التصريح الذي نقله "يمان نيوز"، التأكيد على أن رجال القبائل وأبناء المهرة يحافظون على النظام والقانون، فيما تسعى الوحدات العسكرية التي احتشدت وتمركزت على مداخل الغيظة إلى الاحتكاك مع أبناء المهرة، حيث تم تجنيدهم والإنفاق عليهم وتسليحهم من ميزانية المحافظة، فيما هم يقومون بتجاوزات كثيرة بحق أبناء المهرة.

وأوضح بن عفرار أنه يسعى لنزع فتيل الأزمة والاحتقان الحاصل بالمهرة بالتواصل مع جميع شيوخ المهرة لمناقشة تلك المستجدات والعمل من أجل تجنيب المحافظة الفوضى.

وكانت قبائل المهرة، عقدت الاثنين، اجتماعاً قبلياً موسعاً أكدت فيه دعوتها للهبة الشعبية الهادفة لطرد المليشيات المدعومة سعودياً والخارجة عن سيطرة المؤسسة الأمنية في كافة مديريات المهرة.

وفي اللقاء، حملت قبائل المهرة، القوات السعودية مسؤولية ما ينجم عن استخدام القوة ضد سكان المحافظة، مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد على أي استهداف أو استفزاز يتعرض له أي مواطن.

وطالبت القبائل بسرعة إقالة المحافظ راجح باكريت كونه يدير مليشيا تحت مسمى الشرطة العسكرية بالإضافة الى ممارسته لكل أنواع الفساد والعبث بالمال العام.

وفي كلمة له، دعا وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي المجندين اليمنيين الذين يعلمون تحت أوامر القوات السعودية بالانسحاب من الوحدات العسكرية ورفض أوامر السعوديين.

وقال الحريزي إن أي مكونات تدعي أنها تمثل الجنوب لا يمكن الاعتراف بها، ووصفها بأنها أدوات بيد ما سماها "قوات الاحتلال السعودي الإماراتي"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي في عدن.

وكانت مليشيات تابعة لباكريت قد اعترضت سيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة الأمر الذي دفع بالقبائل إلى الدعوة لهبة شعبية لطردها من كافة مديريات المحافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات