الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبوظبي تواصل دعم انقلاب الانتقالي رغم دعوات الرياض للحوار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 11:30 صباحاً ]

بعد أكثر من 10 أيام على سيطرة مليشيات الانتقالي الجنوبي على المؤسسات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن، ترفض الإمارات إيقاف دعمها لتلك المليشيات وتواصل السعي نحو تقويض الحل السياسي.

وقال أنور قرقاش، وزير ?الدولة? الإماراتي للشؤون الخارجية، إن الأولوية في ?اليمن? هي للتصدي لانقلاب الحوثيين، فيما يغض الطرف عن انقلاب مليشيات بلاده في عدن.

وأشار قرقاش، في تغريدة نشرها على حسابه في (تويتر) إلى أن "أي قرار حول اليمن يجب أن يكون حصيلة حوار يمني ضمن الحل السياسي الذي ننشده جميعاً"، في إشارة إلى شروط أبوظبي التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية، وتمكين المليشيات المسلحة من المؤسسات الحكومة ومواقع الثروة.

ودعمت الإمارات، انقلاباً مسلحاً لمليشيا الانتقالي بعد أربعة أيام من الاشتباكات مع القوات الحكومية ما أدى إلى مقتل 40 شخصاً وجرح 260 حسب مكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وعقب الانقلاب دعت السعودية إلى حوار في الرياض، بين الحكومة والانقلابيين، فيما تشترط الحكومة انسحاب مليشيات الانتقالي الجنوبي من عدن قبل أي حوار.

وتواصل الإمارات دعم تلك المليشيات، التي رفضت الانسحاب من المؤسسات في عدن، وبدأت في التمدد نحو محافظات أخرى، حيث حاصرت مليشيا "الحزام الأمني"، معسكر القوات الخاصة في أبين وطالبت قيادته بتسليمه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات