بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبوظبي تواصل دعم انقلاب الانتقالي رغم دعوات الرياض للحوار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 11:30 صباحاً ]

بعد أكثر من 10 أيام على سيطرة مليشيات الانتقالي الجنوبي على المؤسسات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن، ترفض الإمارات إيقاف دعمها لتلك المليشيات وتواصل السعي نحو تقويض الحل السياسي.

وقال أنور قرقاش، وزير ?الدولة? الإماراتي للشؤون الخارجية، إن الأولوية في ?اليمن? هي للتصدي لانقلاب الحوثيين، فيما يغض الطرف عن انقلاب مليشيات بلاده في عدن.

وأشار قرقاش، في تغريدة نشرها على حسابه في (تويتر) إلى أن "أي قرار حول اليمن يجب أن يكون حصيلة حوار يمني ضمن الحل السياسي الذي ننشده جميعاً"، في إشارة إلى شروط أبوظبي التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية، وتمكين المليشيات المسلحة من المؤسسات الحكومة ومواقع الثروة.

ودعمت الإمارات، انقلاباً مسلحاً لمليشيا الانتقالي بعد أربعة أيام من الاشتباكات مع القوات الحكومية ما أدى إلى مقتل 40 شخصاً وجرح 260 حسب مكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وعقب الانقلاب دعت السعودية إلى حوار في الرياض، بين الحكومة والانقلابيين، فيما تشترط الحكومة انسحاب مليشيات الانتقالي الجنوبي من عدن قبل أي حوار.

وتواصل الإمارات دعم تلك المليشيات، التي رفضت الانسحاب من المؤسسات في عدن، وبدأت في التمدد نحو محافظات أخرى، حيث حاصرت مليشيا "الحزام الأمني"، معسكر القوات الخاصة في أبين وطالبت قيادته بتسليمه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات