قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة: ما يحدث في المحافظة يراد منه الانقلاب على الشرعية ونبارك الهبة الشعبية


لجنة اعتصام المهرة تؤكد دعمها لهبة قبائل المحافظة لطرد الاحتلال السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 01:27 صباحاً ]

قالت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة، اليوم الثلاثاء، إن ما يحدث في المهرة يراد منه الوصل الى ما وصلت اليه الاوضاع في محافظات أخرى من انقلاب على الشرعية ومؤسساتها.

وأضافت اللجنة -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- إنه نظرا لما آلت اليه الأوضاع في المحافظة تداعى أبناء المهرة من كل مناطقها في هبة شعبية استشعارا بالمسؤولية الوطنية والحفاظ على امن واستقرار المحافظة.

وأوضحت أن هذه الهبة تأتي بعد ما شهدته المحافظة من تهميش للمؤسسات الرسمية الشرعية المختلفة وقيام الاحتلال السعودي وميليشياته بإدارة شؤون المحافظة والتحكم في منافذها ومؤسساتها من خلال تقويض مؤسساتها المدنية والعسكرية واحلال المليشيات بدلا عنها لتكون اداه خاصه تنفذ وتمرر المخططات السعودية الإماراتية.

وتابع البيان: اننا في اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظه المهرة نبارك هذي الهبة الشعبية ونقف الى جانبها في الخطوات التي من شانها المحافظة على استقرار البلاد وحمايتها في ضل الاوضاع الراهنة ونؤكد على حق ابناء محافظه المهرة في الدفاع عن محافظتهم بعد ان همشت الأجهزة الأمنية والعسكرية عن اداء مهامها وواجباتها المناطة بها استبدلت بمليشيات تم انشاءها لتكون اليد الطولى لتحقيق اهداف التحالف السعودي الاماراتي.

وأكدت اللجنة في بيانها على الوقوف خلف القيادة السياسية الشرعية متمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ومواصلة النضال السلمي حتى تحقيق جميع مطالب لجنه الاعتصام التي رفعت ضمن المذكرة المقدمة الى اللجنة الرئاسية في مارس الماضي، مجددة مطالبتها للقيادة السياسية بإقالة راجح باكريت واحالته للتحقيق. 

وشدد بيان اللجنة على تمسكها بالمطلب الشعبي الجامع لأبناء المهرة وسقطرى والمتمثل بإقامة اقليم المهرة وسقطرى على حدود عام????، ورحيل القوات السعودية وميلشياتها من جميع مناطق المحافظة ومنافذها وتمكين مؤسسات الدولة الشرعية من مزاوله مهامها حسب القانون والدستور، وسرعة الافراج عن جميع المختطفين والصحفيين في السجون السرية وفي مقدمتهم الأخوين يحي وبدر السواري.

كما أكدت على ضرورة الحل العادل للقضية الجنوبية بحوار شامل بين جميع المكونات الجنوبية.

وأشارت اللجنة إلى مباركتها "استمرار الهبة الشعبية والوقوف الي جانبها حتى عوده الاوضاع الى مسارها الصحيح والمحافظة على امن واستقرار المحافظة، وحق ابناء المحافظة في الدفاع عن محافظتهم وحماية مصالح ابناءها طالما استمرت الاوضاع بالمسار الذي هي عليه الان من تهميش للأجهزة الأمنية والعسكرية واستبدالها بمليشيات خاصة وعدم التجاوب مع مطالبهم".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات