مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع استثنائي لقيادات الدولة في الرياض برئاسة هادي لمناقشة انقلاب عدن..

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 19 أغسطس, 2019 - 05:07 مساءً ]

عقدت قيادات الدولة اليمنية لقاء استثنائيا اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض برئاسة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وناقش اللقاء، الذي ضم نائب الرئيس علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، جملة التطورات على الساحة الوطنية وتداعيات التمرد المسلح الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن من قبل مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، "ثمن الاجتماع موقف السعودية و بيانات التحالف وفي مقدمتها البيان الصادر بتاريخ 09 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 10 أغسطس 2019 م والذي طالب المليشيات المتمردة بالانسحاب من المواقع و المعسكرات التي استولت عليها.

وخلال اللقاء، أكد هادي على أن يمن الحضارة و التاريخ و أصل العرب وعمقه الاستراتيجي ستظل عصية ضد كل المشاريع و المؤامرات كما كانت دائماً و ابدا.

كما أكد الاجتماع على استمراره في متابعة تنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع السعودية بإنهاء التمرد وعودة الامور الى نصابها من خلال انسحاب الميليشيات المتمردة من كل المؤسسات و المواقع و المعسكرات و عودة القوات الشرعية إلى مواقعها في العاصمة المؤقتة عدن و كذا عودة الحكومة و كل المؤسسات للعمل من داخلها لخدمة المواطن اليمني.


ووجه الحكومة بالانعقاد الدائم للتعاطي مع تداعيات هذا التمرد و إفشال كل ما من شأنه حرف البوصلة عن مواجهة التهديد الأساسي الإيراني المتمثل بمليشيات الحوثي و العمل على مضاعفة الجهود للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا اليمني في كل المناطق اليمنية.

و دعا الاجتماع كافة القوى السياسية و الفعاليات الوطنية و ممثليهم في المؤسسة التشريعية للقيام بمسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على كافة الثوابت الوطنية، حاثا الحكومة على مواصلة اجتماعاتها وانعقاد خلية إدارة الازمات التي تم تشكيلها في هذا الصدد.




مشاركة الخبر:

تعليقات