الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحقيق يكشف تعرض عم الطفلة بثينة للاختطاف والسجن في السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 أغسطس, 2019 - 11:30 صباحاً ]

بثت قناة الجزيرة، مساء الأحد، تحقيقاً استقصائياً عن الطفلة بثينة الريمي، الذي أرتكب تحالف السعودية والإمارات جريمة بحقها وأسرتها في صنعاء يوم 26 أغسطس 2017.

وخصصت القناة الفيلم الاستقصائي "عين بثينة" لتسلط الضوء على معاناة أطفال اليمن بوصفهم الفئة الأكثر تضرراً من غارات تحالف السعودية والإمارات انطلاقا من حالة الطفلة بثينة، الناجية الوحيدة من القصف الذي استهدف منزل أسرتها، حيث خرجت من تحت الأنقاض بأعجوبة.

وأكد الفيلم، تعرض الطفلة بثينة للاستدراج، ومن ثم اختطافها مع عمها وعائلته عبر مؤسسة "سماء للتنمية الإنسانية" التي ترأسها الإعلامية اليمنية سماء أحمد.

وروى عم الطفلة لـ"الجزيرة"، تعرضه للاختطاف ومحاولة المسؤولين السعوديين تقديم مبلغ مالي له، رفض تسلمه، لشعوره أن ذلك يهدف لشراء سكوته على قضية بثينة.

وأشار الريمي، أن المسؤولين السعوديين طلبوا منه مقابلة ولي العهد، محمد بن سلمان، وعندما رفض المساومة أجبر هو وعائلته على الإقامة الجبرية في منزل بالرياض، قبل أن يدخلوه السجن في يوليو من العام الماضي، وظل لستة أشهر ثم  أطلقوا سراحه ورحّلوه إلى منفذ الوديعة بمحافظة حضرموت، قبل أن يصل صنعاء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات