تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بالتزامن مع دعوات الهبة الشعبية.. تعزيزات سعودية تصل إلى منفذ صرفيت في المهرة


تعزيزات عسكرية سعودية إلى حوف بالتزامن مع إعلان قبائل المهرة هبة شعبية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 07:34 مساءً ]

وصلت اليوم الأحد تعزيزات عسكرية سعودية إلى منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان في محافظة المهرة.

وجاء استقدام التعزيزات بالتزامن مع دعوات قبائل المهرة لهبة شعبية لطرد مليشيات محافظ المهرة راجح باكريت التابعة للسعودية بعد انتهاكات تعرض لها مواطنون من قبلها في مختلف مديريات المحافظة.

وقال مراسل المهرة بوست في مديرية حوف إن قوات سعودية وصلت اليوم الأحد إلى منفذ صرفيت حيث تتواجد قوات سعودية سبق أن دفعت بها على مدى العامين الماضيين.

وكان مواطنون وتجار قد اشتكوا من تصاعد حدة الانتهاكات التي تمارسها القوات السعودية المتواجدة في صرفيت والتي وصلت إلى حد ابتزاز التجار ومصادرة بضائعهم إلى مطار الغيظة واجبارهم على دفع رشاوي لاخراج البضائع من المطار الى بصورة غير قانونية.

وسبق أن وقع مشائخ وأعيان وكوادر مديرية حوف على وثيقة طالبوا فيها بخروج كل القوات التي لا تتبع الأجهزة الأمنية للدولة في منفذ صرفيت، تلاها وقفات احتجاجية واعتصام سلمي تعبيرا عن رفضهم تواجد القوات السعودية في منفذ صرفيت وفي خوف بشكل عام، والحفاظ عليها محمية طبيعية ولديها أجهزة عسكرية شرعية تقوم بدورها على أكمل وجه.

ويوم أمس السبت رحبت لجنة اعتصام المهرة بدعوات قبائل المهرة لهبة شعبية في مديريات المحافظة لطرد مليشيات باكريت والسعودية.

وتشهد محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان احتجاجات واسعة منذ أكثر من سنتين، تطالب في مجملها برحيل القوات السعودية من المحافظة وإقالة باكريت على خلفية قضايا فساد ونهب للمال العام مثبتة من قبل النيابة العامة التابعة للحكومة الشرعية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات