حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

كاتب عربي: التحالف انقلب على نفسه في عدن والكارثة تحيط باليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 11:09 صباحاً ]

قال الكاتب زيد خضر، "الحرب القذرة" في اليمن، تنفرد بتغير الولاءات والتحالفات فيها حسب المصالح الشخصية، ومن آخر تقلباتها انقلاب الإمارات على السعودية، وتقربها من إيران ودعمها لعدد من الميليشيات الجنوبية في عدن لتحقيق مصالحها.

وطالب خضر، في مقال له بعنوان "أدركوا اليمن"، نشره على حسابه في فيسبوك، بإيقاف الحرب المجنونة -حسب وصفه-، داعياً إلى إدراك اليمن قبل أن يفقدوا منبتهم الأصلي، فهذه حرب عبثية يخسر فيها الجميع والرابح الوحيد هم أعداء الأمة العربية والإسلامية.

وأضاف خضر، أن الكارثة تحيط باليمن جراء هذه الحرب المجنونة، إذ قالت تقارير لمنظمة الأمم المتحدة: إن هذه الحرب تسببت بمقتل أكثر من 300 ألف يمني، وهدمت بيوت الناس ومساجدهم فشرد الملايين منهم، كما تم تدمير البنية التحتية للبلاد وخسرت اليمن اقتصادها ومؤسساتها وشرعيتها وأصبحت تقتات على المساعدات.

وأشار الكاتب إلى أن اليمن تتعرض لخطر التقسيم؛ فالحوثيون يحتلون صنعاء وشمال اليمن، والتحالف انقلب على نفسه في عدن ومَكّن القوى اليسارية والشيوعية من احتلال عدن، وسيسيطرون على الجنوب كله ويعلنون دولة مستقلة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات