تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

ملتقى أبناء حوف يدين استقدام السعودية قوات جديدة إلى المديرية ويطالب برحيلها الفوري


شهدت مديرية حوف احتجاجات واسعة رفضا للتواجد العسكري للسعودية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 12:46 صباحاً ]

أدان الملتقى العام لأبناء مديرية حوف، اليوم السبت، استقدام تعزيزات سعودية الى منفذ صرفيت الحدودي لزعزعة السكينة العامة في أوساط المجتمع والزوّار الوافدين إلى محمية حوف الطبيعية في محافظة المهرة.

وكانت مصادر أمنية قد تحدثت يوم أمس الجمعة للمهرة بوست عن مخطط سعودي يتمثل في مسرحية لضبط سفينة تهريب سلاح معدة مسبقا من قبل السعودية كمبرر للدفع بمزيد من قواتها المرفوضة مجتمعيا إلى مديرية حوف.

وقال الملتقى العام لأنباء مديرية حوف -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن القوات السعودية كثفت حضورها خلال الأيام الماضية في  منفذ صرفيت الحدودي بحجة تواجد سفينة مشبوهة على شواطى مديرية حوف.

وأضاف بيان الملتقى أنه وعلى الرغم من أن منفذ صرفيت في محمية حوف الطبيعية وغير قريب من الشواطئ الا أن القوات السعودية جعلت من السفينة على شواطى حوف عذراً لتعزز قواتها في منفذ صرفيت وتضيق الخناق على الزوار والمسافرين عبر المنفذ.

وعبر بيان الملتقى العام لأبناء مديرية حوف عن استنكاره لتواجد القوات السعودية في منفذ صرفيت الحدودي دوان أي مبرر، مطالبا برحيل هذا القوات فوراً دون  قيد او شرط.

وأوضح البيان أن  محمية حوف تعتبر محمية طبيعية بموجب إعلانها من الهيئة العامة لحماية البيئة شهر أغسطس 2005 م، لذا يطالب الملتقى العام لابناء مديرية حوف من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي التدخل العاجل والحفاظ على محمية حوف الطبيعية.

كما طالب بيان  الملتقى، منظمات المجتمع المدني وكافه منظمات حقوق الانسان ومنظمات حماية البيئة في اليمن وكافه بلدان العالم إستنكار هذا التجاوزات من قبل القوات السعودية في منفذ صرفيت الحدودي ومحمية حوف الطبيعية.

وشهدت مديرية حوف احتجاجات واسعة خلال الفترة الماضية رفضا للتواجد السعودي في منفذ صرفيت وباقي المديرية وكذلك مطالبة بإقالة محافظ المهرة راجح باكريت.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات