الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة تشيد بإعلان القبائل هبة شعبية لطرد مليشيات باكريت من كافة مديريات المحافظة


اعتصام المهرة: الهبة الشعبية أتت في وقتها لإنقاذ محافظة المهرة من الفوضى

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 12:19 صباحاً ]

أشادت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة بدعوة قبائل المحافظة لهبة شعبية لطرد المليشيات التي يديرها راجح باكريت تحت مسمى "الشرطة العسكرية" والتي تمارس أعمال العصابات بقطع الطريق ونهب حاجيات المواطنين في النقاط التي استحدثتها.

وكانت قبائل محافظة المهرة قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت رفضها القاطع للتجاوزات والممارسات الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيات محافظ المهرة راجح باكريت المدعومة من السعودية في كافة مديريات المهرة، داعية إلى هبة شعبية لطردها.

وجاءت دعوة القبائل بعد ساعات من اعتداء عناصر محسوبة على باكريت على سيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة.

وأعلنت لجنة الاعتصام -في بيان حصل المهرة بوست على نسخة منه- عن تأييدها لدعوة القبائل الهادفة إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظة المهرة والذي عمل باكريت على ملشنتها واستنساخ تجارب الفوضى التي يرعاها التحالف في عدن وغيرها إليها.

وقالت اللجنة إن هذه الهبة تأتي بعد أن استمرت فعاليات الاعتصام السلمي لفترة تقارب العامين دون ان تستجيب القوات السعودية لمطالب الشعب في محافظة المهرة واستمرت بمحاربة اجهزة الدولة ودعم المليشيات واحلالها محلها.

وأوضحت أنها لا زالت تواصل عملها في التخاطب مع المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي لايصال صوت المعتصمين من أبناء محافظة المهرة الرافضين لتواجد القوات السعودية باعتبارها محتلة لمحافظتهم.

وتحدث رئيس لجنة الاعتصام الشيخ عامر سعد كلشات للمهرة بوست عن أن الهبة الشعبية أتت في وقتها لإنقاذ محافظة المهرة من الفوضى والانقلاب على مؤوسسات الدولة.

وأشار كلشات إلى أن القبائل في محافظة المهرة تحمل وعيا وفكرا لارساء دعائم الدولة والحفاظ عليها ووقف عبث مليشيات محافظ المهرة راجح باكريت ومن خلفه السعودية المستمرة منذ أكثر من عامين.

ومنذ يونيو 2018 تشهد محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان احتجاجات سلمية متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ورافضة للتشكيلات العسكرية الخارجة عن الحكومة الشرعية والتي يتزعمها محافظ المهرة راجح باكريت المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب المال العام.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات