تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بعد ممارساتها الاستفزازية.. قبائل المهرة تدعو إلى هبة شعبية ضد ميليشيات "باكريت"


قبائل يمنية في المهرة ترفض التشكيلات الغير قانونية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 17 أغسطس, 2019 - 10:13 مساءً ]

جددت قبائل المهرة، اليوم السبت، رفضها القاطع للتجاوزات والممارسات الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيات المحافظ "راجح باكريت" المدعومة من السعودية في كافة مديريات المحافظة.

ودعت القبائل في بيان لها حصل "المهرة بوست" على نسخة منه كافة أبناء المهرة للخروج في هبة شعبية لإخراج المليشيات التي يديرها راجح باكريت تحت مسمى "الشرطة العسكرية" والتي تمارس أعمال العصابات بقطع الطريق ونهب حاجيات المواطنين في النقاط التي استحدثتها.

وجاء بيان القبائل بعد ساعات من إقدام عناصر المليشيات بالتعرض لسيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة.

وبحسب مصادر محلية باشرت الميليشيات بإطلاق النار في الهواء الأمر الذي زاد من التوتر والاحتقان، مما دفع القبائل لرفض تلك الممارسات والاعتداء على أبناء المحافظة.

وأوضحت مصادر محلية أن المحافظة تشهد حالة من التوتر بعد هذه الحادثة، مؤكدة في الوقت ذاته أن ابناء القبائل اجتمعوا بأكثر من 200 طقم في الأودية والطرقات الصحراوية لحماية مواطنيها من أي رد فعل أحمق قد تقدم عليها المليشيات أو القوات السعودية.

وتشهد المهرة احتجاجات متواصلة من يونيو 2018 للمطالبة برحيل القوات السعودية ورفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب المال العام.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات