الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجبواني: عودة الدولة إلى عدن لا تتم إلا بتسليح قوات الشرعية وتفكيك مليشيات الإمارات


الجبواني: عودة مباني وجنود بسلاحهم الشخصي إلى عدن ليس عودة للدولة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 17 أغسطس, 2019 - 08:07 مساءً ]

قال وزير النقل في الحكومة اليمنية صالح الجبواني، اليوم السبت، إن عودة الدولة إلى عدن لا تتم إلا بتسليح قوات الشرعية وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش.

جاء ذلك في أول تعليق له منذ مغادرته عدن مطلع الأسبوع الماضي بعد سيطرة مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على القصر الرئاسي ومؤسسات الدولة في عدن.

وأضاف الجبواني في تغريدة له على حسابه في تويتر إن، "عودة مباني ودعوة جنود من الحراسة الرئاسية المدمرة بسلاحهم الشخصي لحراستها ليس عودة للدولة كما يبشر البعض".

وأوضح أن "عودة الدولة بشكل حقيقي لن تتم إلا بتسليح قوات الشرعية بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش والأمن ودفعها للجبهات مع الحوثي".

وتواصل مليشيات الانتقالي الجنوبي بسط سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن وعلى الرغم من إعلان التحالف بدء انسحابها من منشآت الدولة اليوم السبت إلا أن الانتقالي نفى ذلك.

وقال نائب رئيس المجلس التابع للإمارات هاني بن بريك إن الإعلان عن عودة المعسكرات التي تم استعادتها ممن أسماهم "الإرهابيين" كلام عار عن الصحة.

وبحسب رؤيته في تغريدة له فإن "الحياة عادت إلى طبيعتها في عدن بعودة تلك المعسكرات إلى الشعب وتحريرها من مليشيات الإرهاب المعتدية، وأمر تلك المعسكرات بيد الشعب الجنوبي لا غير"، حد وصف بن بريك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات