هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتقال ضابط وجنديين من الحماية الرئاسية بعدن ولواء تابع للانتقالي يحذر السعودية من استهدافه..


اعتقال ضابط في اللواء الأول حماية رئاسية وجنديين من قبل مليشيات الانتقالي في عدن

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 17 أغسطس, 2019 - 06:04 مساءً ]

أعتقلت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات في عدن اليوم السبت ضابطا وجنديين من ألوية الحماية الرئاسية التابعة للحكومة اليمنية.

وأفادت مصادر إعلامية لـ "المهرة بوست" أن قوة تتبع ما يسمى اللواء الخامس دعم واسناد الذي يقوده مختار النوبي في عدن، أوقفت سيارة مدنية وأنزلت منها النقبب الخضر جريمان وجنديين يتبعون اللواء الأول حماية رئاسية.

وقالت المصادر إن حادثة الاعتقال وقعت بجوار مستشفى عدن العام بمدينة كريتر حيث كان النقيب جريمان ومعه جنديين اخرين في اللواء الاول حماية رئاسية يستقلون سيارة مدنية متوجهين إلى منازلهم.

وكان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية قد أعلن قبل ساعات انسحاب الانتقالي من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمجلس الأعلى للقضاء، والبنك المركزي، ومستشفى عدن، إلا أن الانتقالي نفى أي انسحاب لمليشياته.

وأوضحت المصادر أن مليشيات النوبي اقتادت النقيب الخضر جريمان والجنديين إلى مكان مجهول.

وفي وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة أصدر اللواء الخامس بيانا حذر فيه السعودية من مغبة استهداف المعسكر بأي قصف، وذلك بعد تحليق للطيران السعودي وإلقاء صواريخ مضيئة على مقر اللواء.

وقال اللواء التابع للنوبي في بيانه إن السعودية طلبت منهم الانسحاب ورفضوا، مشيرا إلى أن مليشياته "لن تتراجع ولن تتزحزح ولن تخيفنا طائراتهم فعزيمتنا كالجبال ولن تنحني وفي حال تعرضنا لاي قصف سيلاقون الرد من شعب الجنوب وكافه قادته".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف السعودي الإماراتي أن قوات الانتقالي الجنوبي، بدأت الانسحاب من مواقعها التي سيطرت عليها في عدن اليمنية، العاصمة المؤقتة للبلاد.

وقبل نحو أسبوع، سيطرت مليشيات الانتقالي، على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة "انقلابا كاملا" على الشرعية في عدن، داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات