الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عبدالرقيب فتح : الخطة الإنسانية لشهر أبريل الجاري ستغطي كافة محافظات اليمنية


وزير الإدارة المحلية في الحكومة الشرعية، عبدالرقيب فتح

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 15 أبريل, 2018 - 09:18 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، إن خطة المساعدات الإنسانية الخاصة بشهر أبريل الحالي تستهدف اكثر من ستة ملايين شخص .

وذكر وزير الإدارة المحلية في الحكومة الشرعية، رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح ان المساعدات التي سيتم تقديمها عبر برنامج الأغذية العالمي (خطة المساعدات الإنسانية الخاصة بشهر أبريل الحالي ) تستهدف اكثر من ستة ملايين شخص .

وأضاف في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، "سبأ"، أن المساعدات ستشمل ستة ملايين و172 الف شخص عن طريق التوزيع العام للإغاثة المسماة (مساعدات عينية) إضافة الى 709 الاف شخص عبر برنامج قسائم السلع في محافظات "صنعاء والحديدة وتعز وأمانة العاصمة" كما سيقوم البرنامج بمساعدة عدد 34 الف نازح جديد في مناطق مختلفة من محافظتي تعز والحديدة.

وأكد فتح اهتمام وحرص اللجنة العليا للاغاثة على التنسيق مع كافة الشركاء والمانحين لإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى المحتاجين في كافة المحافظات والتزام اللجنة بتسهيل عمل المنظمات الدولية الرامية الى تحسين الوضع الإنساني.

وأِشاد بالجهود التي يبذلها برنامج الأغذية العالمي وكافة المنظمات الاغاثية في تقديم المساعدات الاغاثية للمحتاجين في جميع المحافظات.

ووجه وزير الإدارة المحلية المحافظين والسلطات المحلية بالمحافظات بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي في استلام المساعدات والاشراف على توزيعها والالتزام برفع التقارير الشاملة الى اللجنة عن نتائج التوزيع وسلامتها وضمان وصولها الى المحتاجين بأسرع وقت.

وحمل المسؤول اليمني السلطات المحلية في المحافظات المسؤولية الكاملة عن عدم رفع تقارير تقييم دورية للوزارة واللجنة العليا للإغاثة خصوصا للفترة السابقة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات