طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار اليمن

أعلن عودة العلاقة رسميا مع إيران.. زعيم الحوثيين يسخر من هادي بشأن أحداث عدن ويتوعد السعودية


الحوثي: ندعو الفئات العميلة إلى مراجعة حساباتها وندعو الانتقالي في عدن إلى "ألّا يفرح" بانجازاته

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 17 أغسطس, 2019 - 05:42 مساءً ]

سخر زعيم حركة الحوثي المسلحة، عبدالملك الحوثي، اليوم السبت، من الرئيس هادي بشأن انقلاب الانتقالي المدعوم من الإمارات في عدن، واصفا شرعية هادي بـ "الوهمية".

وقال الحوثي في كلمة مباشرة تبثها قناة المسييرة التابعة لجماعته في الأثناء إن "عبد ربه هادي يخضع بالمطلق للسعودي الذي يخضع بدوره للأميركي".

وأعلن في كلمته عودة العلاقات مع إيران "رسميا ودبلوماسيا"، موضحا أن "الموقف الفريد في نوعه في التضامن مع اليمن كان موقف ايران الذي كان صريحا وواضحا جدا".

وأضاف الحوثي أن "من مصلحة شعب اليمن تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع إيران والتي بلغت قبل الثورة 70 اتفاقية، وعلاقتنا مع ايران ستكون افضل من الماضي لانها مبنية على قضايا مشتركة وفي مقدمها دعم قضية فلسطين ورفض الهيمنة الاميركية".

وأوضح أن استمرار ما أسماه "العدوان" سيدفع جماعته إلى تطوير قدراتها الدفاعية، قائلا للسعودية "ستخسرون على مختلف المستويات أمنياً وسياسياً واقتصادياً وحتى على مستوى السمعة".

وفيما يتعلق باستهداف مليشياته لحقل الشيبة السعودي اليوم السبت قال الحوثي، "أكدنا سابقًا أن عملياتنا ستتركز على الضرع الحلوب الذي يعتمد عليه الأمريكيون"، موضحا أن هناك "رسالة للإمارات باستهداف مصفاة الشيبة التي تقع على حدودها" حد قوله.

ولفت إلى أن "القوى التي ارتبطت بالعدوان تخون الوطن بناء على احقادها السياسية واطماعها وتصفية حساباتها"، موضحا أن تلك القوى ارتضت أن "تكون اداة بيد العدوان لالحاق الضرر بشعب اليمن"، حد وصفه.

ووفقا للحوثي فإن "قوى العدوان في مأزق ولم يعد بالامكان التغطية على الخلافات فيما بينها"، قائلا إن دول التحالف "سعت لربط مصير الشعب اليمني بعدن عاصمة مؤقتة مع أنهم يدركون أن الوضع هناك مقلق، والبيئة مليئة بالصراعات والتباينات والخلافات ذات الطابع المناطقي".

وتابع الحوثي، "على القوى المرتبطة بدول العدوان الكف عن سياسة التزييف والخداع فالمصلحة الحقيقية لبلدنا هي في استقلاله"، داعيا من أسماها "الفئات العميلة" إلى مراجعة حساباتها و "المجلس الانتقالي في عدن إلى أن ألّا يفرح بانجازاته".

وبحسب قوله فإن "المجلس الانتقالي يتلقى الأوامر من الخارج وهو يجعل نفسه اداة للاجنبي وليس مستقلاً".

ودعا الحوثي ما أسماه، "محيطنا العربي والاسلامي إلى إعادة علاقته الرسمية والدبلوماسية مع الشعب اليمني"، قائلا إن "العدوان سعى بكل امكاناته الى قطع علاقات اليمن مع محيطه والشعوب العربية".

وأشار الحوثي إلى أن "هناك أطراف في المنطقة دعمت الارهابيين لتدمير كيان الامة من الداخل كما حصل في سوريا والعراق واليمن وتسعى للتطبيع مع اسرائيل وتتبنى سياسة التفرقة وتغذية الصراعات الطائفية"، وفقا لقوله.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات