مسؤول حكومي: رفض مليشيا الانتقالي لقرارات الرئيس محاولة للهروب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض     برشلونة يخسر لقب السوبر وميسي يخرج بالبطاقة الحمراء     المهرة.. صندوق النظافة ينفذ حملة إغلاق للمحلات التجارية والمطاعم المخالفة     السعودية تعلن إصابة ثلاثة اشخاص في قصف حوثي جنوب المملكة     السودان.. مقتل وإصابة نحو 150 شخصا إثر هجوم في ولاية دارفور     المهرة.. تدشين البدء بدراسة الفصل الثاني من العام الجديد     لقاء يناقش آلية تنفيذ مشاريع خدمية في المهرة     سقوط جرحى نتيجة انقلاب مركبة عسكرية غربي عدن     البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس     قيادي: الرئاسة تجاهلت ما يحدث بسقطرى وذهبت لتوقيع اتفاق مع الانتقالي والذي يتهما اليوم بالانقلاب عليه     الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة (تحديث)    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الإعلام: مليشيات "الانتقالي الجنوبي" انسحبت من مقرات حكومية في عدن


الإرياني قال إن الانتقالي انسحب من مجلس الوزراء والقضاء والبنك المركزي ومشفى عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 17 أغسطس, 2019 - 04:59 مساءً ]

قال وزير الإعلام معمر الإرياني، في الحكومة اليمنية إن مليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات انسحبت اليوم السبت من عدد من المقرات الحكومية التي سيطرت عليها في عدن.

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات له اليوم، "نرحب بخطوة انسحاب المجلس الانتقالي من عدد من المقرات الحكومية في مدينة عدن".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف السعودي الإماراتي أن قوات الانتقالي الجنوبي، بدأت الانسحاب من مواقعها التي سيطرت عليها في عدن اليمنية، العاصمة المؤقتة للبلاد.

وقبل نحو أسبوع، سيطرت مليشيات الانتقالي، على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة "انقلابا كاملا" على الشرعية في عدن، داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار.

والمواقع التي انسحبت منها مليشيات الانتقالي، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمجلس الأعلى للقضاء، والبنك المركزي، ومستشفى عدن، بحسب الوزير.

ووفقا لتغريداته فإنه، "يجري استكمال إجراءات تسليم وزارة الداخلية ومصفاة عدن إلى ألوية الحماية الرئاسية بإشراف تحالف دعم الشرعية".

واعتبر الوزير أن "ما حدث في عدن فرصة مهمة لمراجعة شاملة وتحفيز العمل المشترك للحفاظ على الدولة اليمنية"، مثمنا "عاليا دور الأشقاء في السعودية ودولة الإمارات في احتواء أحداث عدن"، حد وصفه.

ودعا الإرياني "إلى توحيد كافة الجهود الوطنية في المعركة الرئيسية لليمنيين وعدم الانشغال بمعارك جانبية، وبما يضمن استعادة الدولة وإسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن معارك عدن نحو 40 قتيلا من المدنيين فضلا عن أكثر من 200 جريح، فيما لم يعلن أي من الطرفين عن القتلى والجرحى في صفوف قواته.

ومنذ 2015، تقود السعودية والإمارات تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات