عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة سعودية للإشراف على الانسحاب من مؤسسات الدولة في عدن وفعالية يتيمة للانتقالي .. صور


الانتقالي يحشد أنصاره ووصول لجنة سعودية للإشراف على الانسحاب

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 15 أغسطس, 2019 - 03:55 مساءً ]

وصلت صباح اليوم الخميس لجنة سعودية للاشراف على انسحاب مليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" من مؤسسات الدولة في عدن بعد انقلاب السبت الماضي.

وكانت الحكومة اليمنية قد طلبت أمس الأربعاء انسحاب مليشيات الانتقالي من كافة المواقع التي سيطرت عليها مطلع الأسبوع الحالي كشرط للدخول في حوار دعت إليه الرياض.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن لجنة من وزارة الدفاع السعودية وصلت اليوم للاشراف على انسحاب تلك المليشيات من المؤسسات الحكومية في عدن.

وأضافت أن اللجنة ستباشر "الاشراف على مهام تسليم المجلس الانتقالي للمقار الحكومية التي سيطر عليها والالوية العسكرية لقوات الحكومة الشرعية".

وتحدثت مصادر إعلامية عن تسلم اللجنة السعودية لقصر المعاشيق الرئاسي في عدن من مليشيات "المجلس الانتقالي"، إلا أن لا تأكيدات حكومية حول الخبر.

إلى ذلك، حشد المجلس المنقلب على الحكومة والمدعوم من الإمارات لآلاف من أنصاره في ساحة العروض، بعد أن قدموا من عدة محافظات جنوبية، تلبية لدعوة أطلقها المجلس تحت مسمى "مليونية الثبات والتمكين".

الفعالية خلت من حضور لأي قيادات من "الانتقالي الجنوبي" واكتفت ببيان لما سُميت بمنظمات المجتمع المدني، والنقابات العامة، والاتحادات المهنية.

وأعلن بيان الفعالية تأييد المشاركين في الفعالية لما قام به "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات من خطوات عسكرية.

وخلال الفعالية شوهدت قيادات عسكرية موالية للمجلس تجولت في سيارات مصفحة بين المحتشدين، وفي مقدمتهم شلال شائع مدير أمن عدن المعزول من وزير الداخلية أحمد الميسري ، و جلال الربيعي قائد مليشيات "الحزام الأمني" في محافظة لحج.
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات