وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة معتقل في سجون الحوثيين على خلفية مقتل "صالح الصماد"


وفاة معتقل متهم بقضية احداثيات قتل القيادي الحوثي صالح الصماد

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 11:23 مساءً ]

توفي أحد المتهمين في قضية مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد، داخل سجون جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

وكان تقريرا حقوقيا للحكومة اليمنية قد تحدث عن وفاة 24 معتقلا تحت التعذيب في سجون الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني 2018 وحتى 25 يوليو/تموز 2019.

وقال المحامي والناشط الحقوقي عبد الرحمن برمان، في تغريدة على تويتر: "المعتقل علي عبده كزابة البالغ 20 عاما، فارق الحياة في أحد معتقلات الحوثيين بصنعاء".

ووفقا لبرمان ، فإن المعتقل متهم من قبل جماعة الحوثي في قضية مقتل صالح الصماد، الذي كان يشغل منصب رئيس المجلس السياسي لسلطة الحوثيين، وخضع مع آخرين للمحاكمة في جلسات غير علنية.

وأشار المحامي إلى أن المتوفي ينتمي إلى محافظة الحديدة (غرب اليمن) وهو يتيم وفقير معدم، إضافة إلى أنه أمي لا يجيد استخدام الهاتف ولا يمتلكه، في الوقت الذي يواجه تهمة إرسال إحداثيات للتحالف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات