وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تتحدث عن مئات القتلى والجرحى وتقول إنها تتابع عن كثب التطورات في عدن


الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من أثر العنف على المدنيين في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 09:55 مساءً ]

قال ستيفان دوجاريك، الناطق بإسم الأمين العام للأمم المتحدة إن التقارير الأولية لمنسقّة الأمم المتحدة المقيمة للشؤون الإنسانية، تشير إلى مقتل ما لا يقل عن أربعين شخصاً وإصابة 260 آخرين، في الأحداث التي شهدتها عدن خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك في إجابةٍ له على التساؤلات الواردة حول الوضع في اليمن، حيث أعرب عن قلق الأمم المتحدة من أثر العنف على المدنيين قائلا "إنَّنا نتابع عن كثب ما يجري في عدن".

وأضاف دوجاريك "إنَّنا ما زلنا نحثّ جميع الأطراف على التمسّك بأعلى درجات ضبط النفس والإمتثال للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي".

ورحب المسؤول الأممي بمبادرة السعودية لعقد إجتماعٍ في جدّة بين أصحاب العلاقة المعنيين لتسوية خلافاتهم من خلال الحوار.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت اليوم الأربعاء اشتراطها انسحاب مليشيات الانتقالي من المواقع التي سيطرت عليها مطلع الأسبوع الحالي، قبل اجراء أي حوار معه في الرياض.

وأشار دوجاريك إلى الأهمية القصوى بأن تعمل جميع الأطراف على الحرص ألا تقود الأحداث التي وقعت في الأيام الماضية إلى تفاقم زعزعة الإستقرار في عدن أو في أي مكان آخر في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات