وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تشترط انسحاب "الانتقالي "من المواقع التي سيطر عليها بعدن قبل أي حوار


الحكومة اليمنية تشترط انسحاب الانتقالي من المواقع التي سيطر عليها في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 05:48 مساءً ]

اشترطت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، انسحاب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي من المواقع التي سيطرت عليها بعدن قبل عقد اجتماع الرياض.

وكانت السعودية قد دعت السبت الماضي الحكومة اليمنية وأطراف النزاع في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن لعقد اجتماع عاجل في المملكة، كما دعت تشكيلات المجلس الانتقالي إلى الانسحاب من المواقع التي استولت عليها في عدن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر مسؤول بخارجية بلادها  قوله إن "المملكة تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة".

وقالت الخارجية اليمنية في تغريدة على حسابها في تويتر، إن الحكومة اليمنية ترحب بـ "الدعوة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لعقد اجتماع للوقوف امام ما ترتب عليه الانقلاب في عدن".

وأضافت الوزارة، "ولكن يجب أولا أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها خلال الأيام الماضية قبل اي حوار".

وجاءت سيطرت مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا على عدن السبت الماضي، بعد أيام من إعلان الإمارات انسحاب قواتها من اليمن وهو ما اعتبره مراقبون محاولة من أبوظبي لإخلاء مسؤوليتها عن "تحرك مرتقب ومخطط له ضد حكومة هادي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات