مدير منتخب اليمن: خليجي24 كشف لنا عيوب كثيرة يجب معالجتها     "الانتقالي" يحرض على معسكرات العائدين من الحدود السعودية في تعز     معسكرات في تعز لالآف العائدين من الحدود السعودية      نقابة الصحفيين ترفض محاكمة منتسبيها المختطفين في سجون الحوثي     انتخاب “سانا مارين” أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا     الحوثيون يعقدون أول جلسة لمحاكمة عشرة صحفيين مختطفين في سجونهم     تقرير أممي يتهم الحوثيين باعاقة وصول المساعدات لـ 6 ملايين يمني     دورة تأهيل ودعم نفسي لأمهات المختطفين بالتزامن مع حملة الـ16 لمناهضة العنف ضد المرأة     الغذاء العالمي: عدم التدخل لمواجهة سوء التغذية في اليمن يعرض جيلاً بأكمله للخطر     تقارير: الطيار السعودي الذي أطلق النار في فلوريدا تحول إلى "التطرف"     الجيش يعلن مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات بالحديدة     مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمأرب: 190 منظمة وجمعية ومؤسسة تعمل في المحافظة     السفير الفرنسي يؤكد دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن     وفاة وإصابة 737 شخص بحمى الضنك والملاريا في المحويت     "اعتصام المهرة" يحذر من غضب القبائل عقب اختطاف القوات السعودية يمنيين في منفذ شحن    
الرئيسية > أخبار اليمن

المرشد الإيراني يستقبل وفدا حوثيا ويدعو لمواجهة مؤامرة التحالف لتقسيم اليمن


المرشد الأعلى لإيران يدعو لمواجهة "تقسيم اليمن"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 04:55 مساءً ]

استقبل المرشد الإيراني علي خامنئي وفدا من جماعة الحوثي بالعاصمة طهران أمس الثلاثاء على رأسه الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام.

ودعا خامنئي خلال اللقاء إلى مواجهة دعوات تقسيم اليمن والحفاظ على وحدة البلاد إزاء ما وصفها بالمؤامرة السعودية والإماراتية.

وقال خامنئي "إن السعوديين والإماراتيين وحماتهم ارتكبوا جريمة كبرى في اليمن، ومن المؤكد أنهم لن يحققوا مآربهم. إنهم يسعون وراء تقسيم اليمن بحيث يجب الوقوف بقوة أمام هذه المؤامرة وتقديم الدعم لليمن الموحد والمتحد بكامل سيادته".

وأضاف خامنئي أن "الحفاظ على وحدة اليمن، نظرا للعقائد الدينية ولمختلف الطوائف في هذا البلد، بحاجة إلى حوار يمني يمني".

 من جهته عبر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام  عن شكره لإيران لتقديمها المساعدة لهم، كما أشاد بمواقف المرشد.

وكان وفدا حوثيا قد وصل قبل أيام إيران، حيث نقل عبد السلام رسالة من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إلى خامنئي، والتقى في وقت سابق وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وجاء اللقاء بعد سيطرة قوات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعومة إماراتيا السبت الماضي على معظم المواقع والمعسكرات التابعة للحرس الرئاسي الموالي للحكومة اليمنية الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات