وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

المرشد الإيراني يستقبل وفدا حوثيا ويدعو لمواجهة مؤامرة التحالف لتقسيم اليمن


المرشد الأعلى لإيران يدعو لمواجهة "تقسيم اليمن"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 04:55 مساءً ]

استقبل المرشد الإيراني علي خامنئي وفدا من جماعة الحوثي بالعاصمة طهران أمس الثلاثاء على رأسه الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام.

ودعا خامنئي خلال اللقاء إلى مواجهة دعوات تقسيم اليمن والحفاظ على وحدة البلاد إزاء ما وصفها بالمؤامرة السعودية والإماراتية.

وقال خامنئي "إن السعوديين والإماراتيين وحماتهم ارتكبوا جريمة كبرى في اليمن، ومن المؤكد أنهم لن يحققوا مآربهم. إنهم يسعون وراء تقسيم اليمن بحيث يجب الوقوف بقوة أمام هذه المؤامرة وتقديم الدعم لليمن الموحد والمتحد بكامل سيادته".

وأضاف خامنئي أن "الحفاظ على وحدة اليمن، نظرا للعقائد الدينية ولمختلف الطوائف في هذا البلد، بحاجة إلى حوار يمني يمني".

 من جهته عبر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام  عن شكره لإيران لتقديمها المساعدة لهم، كما أشاد بمواقف المرشد.

وكان وفدا حوثيا قد وصل قبل أيام إيران، حيث نقل عبد السلام رسالة من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إلى خامنئي، والتقى في وقت سابق وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وجاء اللقاء بعد سيطرة قوات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعومة إماراتيا السبت الماضي على معظم المواقع والمعسكرات التابعة للحرس الرئاسي الموالي للحكومة اليمنية الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات