مدير منتخب اليمن: خليجي24 كشف لنا عيوب كثيرة يجب معالجتها     "الانتقالي" يحرض على معسكرات العائدين من الحدود السعودية في تعز     معسكرات في تعز لالآف العائدين من الحدود السعودية      نقابة الصحفيين ترفض محاكمة منتسبيها المختطفين في سجون الحوثي     انتخاب “سانا مارين” أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا     الحوثيون يعقدون أول جلسة لمحاكمة عشرة صحفيين مختطفين في سجونهم     تقرير أممي يتهم الحوثيين باعاقة وصول المساعدات لـ 6 ملايين يمني     دورة تأهيل ودعم نفسي لأمهات المختطفين بالتزامن مع حملة الـ16 لمناهضة العنف ضد المرأة     الغذاء العالمي: عدم التدخل لمواجهة سوء التغذية في اليمن يعرض جيلاً بأكمله للخطر     تقارير: الطيار السعودي الذي أطلق النار في فلوريدا تحول إلى "التطرف"     الجيش يعلن مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات بالحديدة     مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمأرب: 190 منظمة وجمعية ومؤسسة تعمل في المحافظة     السفير الفرنسي يؤكد دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن     وفاة وإصابة 737 شخص بحمى الضنك والملاريا في المحويت     "اعتصام المهرة" يحذر من غضب القبائل عقب اختطاف القوات السعودية يمنيين في منفذ شحن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الميسري يطيح بمسؤولين أمنيين كبار تورطوا في انقلاب عدن بينهم شلال شائع ..


قرارات تطيح بقيادات أمنية شاركت في انقلاب عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 04:39 مساءً ]

أطاح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري اليوم الثلاثاء، عددا من المسئولين الأمنيين الذين شاركوا وخططوا لانقلاب عدن الذي نفذته مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات .

 وأصدر الميسري عددا من القرارات تضمنت إقالة قيادات أمنية في كل من محافظتي عدن ولحج شاركت في الانقلاب مطلع الأسبوع الحالي. 

ومن أبرز تلك القرارات اقالة شلال شائع من منصبه كمدير لشرطة محافظة عدن وأحالته للتحقيق لمشاركته المباشرة في الانقلاب وتكليف العميد ناصر محمد محسن الشوحطي بديلا له.

وأقال قرار آخر قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع  اللواء فضل باعش، وكلف العميد سليمان ناصر الزامكي بقيادة القوات في المحافظات المذكورة.

وأطاح المسيري بمدير أمن محافظة لحج، العميد صالح السيد، وكلف بدلاً عنه العميد حسن محمد شكري، بعدما كان الأول من أبرز المسؤولين الذين أعلنوا تأييد "الانتقالي" خلال أحداث عدن.

وقاد الميسري قوات الحكومة الشرعية وواجه الانقلابيين الانفصاليين قبل ان تحسم المواجهات لصالح مليشيات الانتقالي وتم اخراج الميسري ووزير النقل وقائد المنطقة الرابعة الى السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات