وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الميسري يطيح بمسؤولين أمنيين كبار تورطوا في انقلاب عدن بينهم شلال شائع ..


قرارات تطيح بقيادات أمنية شاركت في انقلاب عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 04:39 مساءً ]

أطاح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري اليوم الثلاثاء، عددا من المسئولين الأمنيين الذين شاركوا وخططوا لانقلاب عدن الذي نفذته مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات .

 وأصدر الميسري عددا من القرارات تضمنت إقالة قيادات أمنية في كل من محافظتي عدن ولحج شاركت في الانقلاب مطلع الأسبوع الحالي. 

ومن أبرز تلك القرارات اقالة شلال شائع من منصبه كمدير لشرطة محافظة عدن وأحالته للتحقيق لمشاركته المباشرة في الانقلاب وتكليف العميد ناصر محمد محسن الشوحطي بديلا له.

وأقال قرار آخر قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع  اللواء فضل باعش، وكلف العميد سليمان ناصر الزامكي بقيادة القوات في المحافظات المذكورة.

وأطاح المسيري بمدير أمن محافظة لحج، العميد صالح السيد، وكلف بدلاً عنه العميد حسن محمد شكري، بعدما كان الأول من أبرز المسؤولين الذين أعلنوا تأييد "الانتقالي" خلال أحداث عدن.

وقاد الميسري قوات الحكومة الشرعية وواجه الانقلابيين الانفصاليين قبل ان تحسم المواجهات لصالح مليشيات الانتقالي وتم اخراج الميسري ووزير النقل وقائد المنطقة الرابعة الى السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات