وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: العنف ضد المدنيين في اليمن يفوق كل التصورات


طفل يمني يجلس على حطام منزل أسرته في إحدى المدن اليمنية.

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019 - 10:53 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن العنف ضد المدنيين الناشئ عن الصراع الدائر في اليمن يفوق كل التصورات وهو غير مقبول على الإطلاق".

جاء ذلك في بيان أصدره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (الأوتشا)، عقب الهجمات التي استهدفت في مديرية مستباء في محافظة حجة باليمن، ما أدى إلى مقتل اثني عشر شخصا، من بينهم ستة أطفال، وإصابة ستة عشر آخرين بجراح.

وقال المكتب إنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى الجمهوري ومستشفى عبس في محافظة حجة.

وشجبت "ليز غراندي، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في البلاد، الحادث قائلة إن "العنف ضد المدنيين الناشئ عن هذا الصراع يفوق كل التصورات وهو غير مقبول على الإطلاق".

وأشار البيان إلى أن ما يقدر بحوالي 230.000 امرأة وطفل ورجل لقوا مصرعهم نتيجة الصراع، إما لأسباب مباشرة أو غير ومباشرة، بما فيها انعدام الغذاء والخدمات الطبية. كما أن 25.000 شخص لقوا مصرعهم خلال الأشهر الستة الماضية.

وفي هذا السياق صرحت ليز غراندي بأن "كل يوم يموت المزيد من الأشخاص"، متسائلة بالنيابة عن عمال الإغاثة عن "الأمر الذي تتطلبه أطراف الصراع لوقف هذه المأساة". وشددت في هذا الصدد على أنه "لا يوجد مبرر لاستمرار معاناة الشعب اليمني."

وكانت ليز غراندي قد أدانت في بيان سابق صادر مطلع هذا الأسبوع، مقتل 40 شخصا وإصابة 260 آخرين في مدينة عدن، قائلة إنه "من المحزن للغاية أن تنعي الأسر أحبائها في عيد الأضحى بدلاً من الاحتفال معهم بهذه المناسبة في سالم ووئام"، مكررة دعوة الأمين العام التي جاءت في بيان أصدره يوم الجمعة الماضي دعا فيه "جميع أطراف النزاع إلى الامتثال التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وبذل قصارى جهدهم لحماية جميع المدنيين اليمنيين، في جميع أنحاء البلد."

وتقول منظمة الأمم المتحدة إن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث يحتاج حوالي 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، أي 1.24 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، بمن فيهم 10 ملايين شخص يعتمدون كليا على المساعدة الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر.






 



مشاركة الخبر:

تعليقات