منظمة سام: تكريم شلال شايع "استهتار بآلام الضحايا"     الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين     محافظ سقطرى يفتتح خط المطار “حيبق” بعد توقفه لمدة خمسة أيام     وسط تصعيد إماراتي.. مقتل جنديان ونجاة قائدين بارزين من كمائن لـ "الانتقالي" بشبوة     انتهاكات التحالف في اليمن تقود منظمات حقوقية لرفع شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية     الصحة العالمية تؤكد وفاة 3.800 يمني بوباء الكوليرا خلال 3 سنوات     حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير     اللجنة الاقتصادية تعلن قرب صرف الرواتب بعد نجاح تحصيل إيرادات ميناء الحديدة     جماعة الحوثي تعلن تحرير 8 من مقاتليها في عملية تبادل مع القوات الحكومية     وزير الدفاع يرأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية في محافظة مأرب     "الولايات المتحدة" تجبر السعودية على التفاوض مع الحوثيين     "بلاغ حكومي" يعلن وفاة 5 أشخاص بإنفلونزا الخنازير في تعز     "الأرصاد الجوية" يتوقع هطول أمطار خفيفة في المهرة وسقطرى     "السعودية" تدفع بقوات عسكرية للسيطرة على قاعدة العند بمحافظة لحج     محافظ شبوة يبعث رسالة تحذير عاجلة لـ "هادي" عقب تجاوزات جديدة للاحتلال الإماراتي    
الرئيسية > مجتمع

سكان عدن يشكون من انقطاع المياه جراء فوضى الميليشيات


الانقطاع مستمر لليوم الخامس ( الأناضول)

المهرة بوست - العربي الجديد
[ الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019 - 08:45 مساءً ]

يشكو سكان مدينة عدن جنوبي اليمن من استمرار انقطاع مشروع مياه الشرب الحكومي، لليوم الخامس على التوالي، جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وقال المواطن عبد الرحمن رشيد، وهو من سكان منطقة كريتر، إن "مشروع المياه الحكومي الذي يمد معظم مديريات مدينة عدن انقطع منذ خمسة أيام، من جراء تعرض خزاناته الرئيسية في جبل حديد للقصف المباشر، نتيجة الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة، بين قوات الحزام الأمني وقوات الحماية الرئاسية الحكومية، خلال الفترة من السابع وحتى العاشر من أغسطس/ آب الجاري".

وأضاف رشيد لـ"العربي الجديد": "غالبية سكان عدن لا يملكون المال لشراء المياه، وهم الآن في وضع سيئ للغاية، ويضطر بعضهم إلى إرسال أطفاله لجلب المياه من المساجد وصهاريج مياه السبيل المتنقلة"، مشيراً إلى أن "فرع مؤسسة المياه بالمدينة، يتجاهل النداءات المتكررة للأهالي التي تطالب بإعادة ضخ المياه".

كذلك ناشد المواطن وليد حداد، السلطات المحلية في عدن، بسرعة إيجاد حلول لإعادة ضخ مياه المشروع الحكومي إلى أحياء المدينة، للتخفيف من معاناة المواطنين.


وقال لـ"العربي الجديد": "المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية رفعت أسعار صهاريج المياه، كما دفعت بعض التجار إلى إغلاق محالهم التجارية، ما أدى إلى نقص بعض المواد الغذائية بالتزامن مع أيام عيد الأضحى المبارك".

وأكد حداد أن "بعض الأسر أجبرت على النزوح من مناطق المواجهات إلى مناطق أخرى آمنة في نفس المدينة، وحتى اللحظة لم تتلق أي مساعدات".

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن، مساء الجمعة الماضي، فإن المواجهات المسلحة التي شهدتها عدن تسببت بإيقاف مشروع المياه الحكومي في أربع مديريات وهي صيرة، وخور مكسر، والمعلا، والتواهي.

وكانت الاشتباكات قد بدأت يوم الأربعاء الماضي، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة اليمنية، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، على خلفية زحف الأخير إلى قصر المعاشيق (الرئاسة) لاقتحامه والسيطرة عليه.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات