وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > مجتمع

سكان عدن يشكون من انقطاع المياه جراء فوضى الميليشيات


الانقطاع مستمر لليوم الخامس ( الأناضول)

المهرة بوست - العربي الجديد
[ الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019 - 08:45 مساءً ]

يشكو سكان مدينة عدن جنوبي اليمن من استمرار انقطاع مشروع مياه الشرب الحكومي، لليوم الخامس على التوالي، جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وقال المواطن عبد الرحمن رشيد، وهو من سكان منطقة كريتر، إن "مشروع المياه الحكومي الذي يمد معظم مديريات مدينة عدن انقطع منذ خمسة أيام، من جراء تعرض خزاناته الرئيسية في جبل حديد للقصف المباشر، نتيجة الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة، بين قوات الحزام الأمني وقوات الحماية الرئاسية الحكومية، خلال الفترة من السابع وحتى العاشر من أغسطس/ آب الجاري".

وأضاف رشيد لـ"العربي الجديد": "غالبية سكان عدن لا يملكون المال لشراء المياه، وهم الآن في وضع سيئ للغاية، ويضطر بعضهم إلى إرسال أطفاله لجلب المياه من المساجد وصهاريج مياه السبيل المتنقلة"، مشيراً إلى أن "فرع مؤسسة المياه بالمدينة، يتجاهل النداءات المتكررة للأهالي التي تطالب بإعادة ضخ المياه".

كذلك ناشد المواطن وليد حداد، السلطات المحلية في عدن، بسرعة إيجاد حلول لإعادة ضخ مياه المشروع الحكومي إلى أحياء المدينة، للتخفيف من معاناة المواطنين.


وقال لـ"العربي الجديد": "المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية رفعت أسعار صهاريج المياه، كما دفعت بعض التجار إلى إغلاق محالهم التجارية، ما أدى إلى نقص بعض المواد الغذائية بالتزامن مع أيام عيد الأضحى المبارك".

وأكد حداد أن "بعض الأسر أجبرت على النزوح من مناطق المواجهات إلى مناطق أخرى آمنة في نفس المدينة، وحتى اللحظة لم تتلق أي مساعدات".

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن، مساء الجمعة الماضي، فإن المواجهات المسلحة التي شهدتها عدن تسببت بإيقاف مشروع المياه الحكومي في أربع مديريات وهي صيرة، وخور مكسر، والمعلا، والتواهي.

وكانت الاشتباكات قد بدأت يوم الأربعاء الماضي، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة اليمنية، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، على خلفية زحف الأخير إلى قصر المعاشيق (الرئاسة) لاقتحامه والسيطرة عليه.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات