آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

ميليشيات أبو ظبي تواصل رفض دعوات الرياض للانسحاب من المؤسسات الحكومية في عدن


ميليشيات أبوظبي في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 12 أغسطس, 2019 - 11:39 مساءً ]

تواصل ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من أبو ظبي، رفضها بشدة دعوات الرياض لإخلاء مواقع حكومية في عدن.

وتعهد التحالف العسكري بقيادة السعودية بشن مزيد من الهجمات لطرد الانفصاليين من قواعد عسكرية حكومية بعد قصف منطقة خاضعة لهم يوم الأحد وذلك في الوقت الذي اجتمع فيه قادة المملكة بالرئيس اليمني في مكة.

وبحسب وكالة "رويترز" تصدع التحالف الذي تقوده السعودية بعد قتال مستمر منذ أكثر من أربع سنوات دعما للحكومة اليمنية التي أطيح بها من السلطة، في مواجهة حركة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على العاصمة وأكثر المناطق المأهولة بالسكان.

وهونت الإمارات من وجود شقاق مع السعودية يوم الاثنين لكنها لم تطالب الانفصاليين الذين سلحتهم ودربتهم بترك السيطرة على عدن المقر المؤقت للحكومة اليمنية. ويقيم هادي في السعودية.

وخفضت الإمارات، وهي الحليف العسكري الرئيسي للسعودية على الأرض في معظم فترات الحرب، حجم قواتها في التحالف منذ يونيو حزيران.

والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مكة يوم الاثنين في محاولة على ما يبدو لوقف الضرر الذي يلحق بالتحالف ويدعم الحوثيين عدوهما المشترك وكذلك إيران.

وعبر ولي عهد أبوظبي عن استمرار التضامن مع السعودية في اليمن ودعا للحوار بين الأطراف المتنازعة في عدن.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني "مختار الرحبي"، إن الحكومة الشرعية تنتظر انسحاب مليشيات الانتقالي الانقلابية من كامل المؤسسات التي احتلتها بقوة التمرد المسلح.

وأضاف: كما ننتظر من المملكة العربية السعودية وقيادة التحالف تنفيذ ما أعلن عنه في بيان التحالف عن استخدام القوة العسكرية في حال رفضت المليشيات ذلك

 



مشاركة الخبر:

تعليقات