وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

ميليشيات أبو ظبي تواصل رفض دعوات الرياض للانسحاب من المؤسسات الحكومية في عدن


ميليشيات أبوظبي في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 12 أغسطس, 2019 - 11:39 مساءً ]

تواصل ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من أبو ظبي، رفضها بشدة دعوات الرياض لإخلاء مواقع حكومية في عدن.

وتعهد التحالف العسكري بقيادة السعودية بشن مزيد من الهجمات لطرد الانفصاليين من قواعد عسكرية حكومية بعد قصف منطقة خاضعة لهم يوم الأحد وذلك في الوقت الذي اجتمع فيه قادة المملكة بالرئيس اليمني في مكة.

وبحسب وكالة "رويترز" تصدع التحالف الذي تقوده السعودية بعد قتال مستمر منذ أكثر من أربع سنوات دعما للحكومة اليمنية التي أطيح بها من السلطة، في مواجهة حركة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على العاصمة وأكثر المناطق المأهولة بالسكان.

وهونت الإمارات من وجود شقاق مع السعودية يوم الاثنين لكنها لم تطالب الانفصاليين الذين سلحتهم ودربتهم بترك السيطرة على عدن المقر المؤقت للحكومة اليمنية. ويقيم هادي في السعودية.

وخفضت الإمارات، وهي الحليف العسكري الرئيسي للسعودية على الأرض في معظم فترات الحرب، حجم قواتها في التحالف منذ يونيو حزيران.

والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مكة يوم الاثنين في محاولة على ما يبدو لوقف الضرر الذي يلحق بالتحالف ويدعم الحوثيين عدوهما المشترك وكذلك إيران.

وعبر ولي عهد أبوظبي عن استمرار التضامن مع السعودية في اليمن ودعا للحوار بين الأطراف المتنازعة في عدن.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني "مختار الرحبي"، إن الحكومة الشرعية تنتظر انسحاب مليشيات الانتقالي الانقلابية من كامل المؤسسات التي احتلتها بقوة التمرد المسلح.

وأضاف: كما ننتظر من المملكة العربية السعودية وقيادة التحالف تنفيذ ما أعلن عنه في بيان التحالف عن استخدام القوة العسكرية في حال رفضت المليشيات ذلك

 



مشاركة الخبر:

تعليقات