منظمة سام: تكريم شلال شايع "استهتار بآلام الضحايا"     الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين     محافظ سقطرى يفتتح خط المطار “حيبق” بعد توقفه لمدة خمسة أيام     وسط تصعيد إماراتي.. مقتل جنديان ونجاة قائدين بارزين من كمائن لـ "الانتقالي" بشبوة     انتهاكات التحالف في اليمن تقود منظمات حقوقية لرفع شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية     الصحة العالمية تؤكد وفاة 3.800 يمني بوباء الكوليرا خلال 3 سنوات     حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير     اللجنة الاقتصادية تعلن قرب صرف الرواتب بعد نجاح تحصيل إيرادات ميناء الحديدة     جماعة الحوثي تعلن تحرير 8 من مقاتليها في عملية تبادل مع القوات الحكومية     وزير الدفاع يرأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية في محافظة مأرب     "الولايات المتحدة" تجبر السعودية على التفاوض مع الحوثيين     "بلاغ حكومي" يعلن وفاة 5 أشخاص بإنفلونزا الخنازير في تعز     "الأرصاد الجوية" يتوقع هطول أمطار خفيفة في المهرة وسقطرى     "السعودية" تدفع بقوات عسكرية للسيطرة على قاعدة العند بمحافظة لحج     محافظ شبوة يبعث رسالة تحذير عاجلة لـ "هادي" عقب تجاوزات جديدة للاحتلال الإماراتي    
الرئيسية > عربي و دولي

بعد الوقوف بعرفة ..حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى "مزدلفة"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 10 أغسطس, 2019 - 09:13 مساءً ]

بدأ حجاج بيت الله الحرام، بعد غروب شمس اليوم السبت، التوجه إلى مشعر "مزدلفة"، بعد الوقوف على صعيد عرفات وقضاء ركن الحج الأكبر.
جاء ذلك في يوم تعددت فيه ألوان الحجيج، وتنوعت جنسياتهم، واختلفت لغاتهم وألسنتهم؛ غير أن قلوبهم توحدت مجتمعة على هدف توحيد الله وابتغاء مرضاته وعفوه ومغفرته، وفق وكالة الأنباء السعودية.
ويؤدي الحجاج عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويلتقطوا بعدها الجمار.
ويبيت الحجاج هذه الليلة في مزدلفة، ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر يوم غدٍ "عيد الأضحى" لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي، ثم الحلق أو التقصير والتوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة.
ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 من ذي الحجة) لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة (الكبرى).
ويمكن للمتعجل من الحجاج اختصارها إلى يومين فقط، حيث يتوجه إلى مكة لأداء طواف الوداع، وهو آخر مناسك الحج.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات