مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجامعة العربية تدعو الأطراف اليمنية إلى التهدئة وتغليب مصلحة الوطن فوق أي اعتبارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 09 أغسطس, 2019 - 11:48 مساءً ]

دعت الجامعة العربية ،الجمعة، جميع الأطراف اليمنية إلى تحكيم العقل ووضع المصلحة العليا للدولة فوق أية اعتبارات ضيقة حفاظا على وحدة البلاد. 
 
وقالت الجامعة في بيان لها أنها تتابع بقلق تطورات الاوضاع في عدن اليمنية على خلفية المعارك الدائرة بين القوات الحكومة ومليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات .
 
وتابعت أنه صار واضحاً أنه لا توجد إمكانية للحسم العسكري للمعارك بين أبناء الوطن الواحد.
 
كما دعت جميع الأطراف للتهدئة والانخراط الجدي في حوار مسئول من أجل إنهاء الخلافات والعمل سوياً من أجل ضمان عودة الشرعية الى البلاد وإنهاء معاناة الشعب اليمني والحفاظ على وحدة البلاد.
 
والأربعاء، اندلعت اشتباكات عنيفة بالعاصمة المؤقتة عدن، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة من جهة، وقوات الحزام الأمني الموالية للإمارات من جهة أخرى، غداة دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي، أنصاره والقوات الموالية له، إلى اقتحام القصر الرئاسي وإسقاط الحكومة.
 
بشكل متقطع، تجددت المواجهات على مدار الخميس والجمعة، ما تسبب في مقتل 18 شخصا بينهم 7 مدنيين، على مدار الأيام الثلاثة.
 




مشاركة الخبر:

تعليقات