إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الجنوبي يدين أعمال العنف في عدن ويناشد المجتمع الدولي بالتدخل


الحراك الثوري يناشد المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إيقاف المواجهات في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 08 أغسطس, 2019 - 11:15 مساءً ]

أدان مجلس الحراك الثوري الاشتباكات التي تشهدها عدن بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات.

وقال المجلس في بيان له إنه يتابع "بقلق بالغ تطورات الإشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة عدن اليوم بين قوات الوية الحماية الرئاسية وقوات المجلس الإنتقالي ويعرب عن الأسف الشديد أن تندلع تلك المواجهات في أيام مباركة من الشهر الحرام وعشية عيد الأضحى يسفك فيها الدم الجنوبي وفي مرحلة عصيبة تتطلب من اطراف القتال حقن الدماء وضبط النفس والجنوح الى صوت العقل وتغليب المصلحة الوطنية العليا لشعب الجنوب".

ودعا مجلس الحراك إلى "تشكيل لجنة دولية للتحقيق بكل تفاصيل الجريمة التي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من القيادات الأمنية والجنود وفي طليعتهم أبو اليمامة"، مشددا على ضرورة إعطاء لجنة التحقيق فرصة كافية للكشف عن الحقيقة وتقديم المتسببين بالجريمة الى العدالة.

وناشد مجلس الحراك الثوري "من موقع حرصه على حقن الدم الجنوبي كل العقلاء بأخذ زمام المبادرة لنزع فتيل الإقتتال الذي يضعف القدرات الجنوبية والمستفيد الوحيد من استمراره اعداء الجنوب".

كما ناشد المجلس "المبعوث الأممي ومعه المجتمع الدولي سرعة التدخل من واقع مسؤولياتهم الأممية والإنسانية لوقف الاقتتال بين الفرقاء وتجنيب العاصمة عدن ويلات حرب إقليمية كارثية نتائجها الإنسانية وخيمة ومدمرة".

وأشار البيان إلى إدانة مجلس الحراك الثوري بشدة كافة أشكال العنف من قبل جميع الأطراف ويؤكد أنه من المعيب والمؤسف أن تدور الاشتباكات في مدينة مزدحمة بالمدنيين ولا تحتمل مزيدا من الحروب لاسيما وأن احداث 28 يناير الماضية قد شهدت قتالا عنيفا بين الأطراف المتقاتلة اليوم وسقط فيها العشرات بين قتيل وجريح لا ذنب لهم كانوا ضحايا لقرارات طائشة لحرب بدأت وانتهت بإتصال تلفوني كان الجنوب الوطن والإنسان هو الخاسر الوحيد من تلك الشطحات والغوغاء التي اوصلت جنوبنا الى ما هو عليه اليوم من عنف وفوضى واوضاع عبثية.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات