وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوه: مليشيا مدعومة إماراتياً تعرقل المسافرين من المحافظات الشمالية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 أغسطس, 2019 - 12:12 مساءً ]

قالت مصادر محلية، إن نقطة أمنية في مديرية حبان بمحافظة شبوه، فتحت الطريق أمام المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية، بعد أن منعت مغادرتهم منذ أمس الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا النخبة المدعومة من الإمارات، والمتواجدة في منطقة العرم بمديرية حبان، منعت المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية من المرور، بمن فيهم الأطفال والنساء، وأطلقت النار لتفريقهم بعد تجمعهم أمام النقطة.

وبعد رفض النقطة الأمنية مرور المسافرين منذ أمس الأربعاء، فتحت الطريق أمامهم بعد وساطة من قبائل لقموش.

وسبق للنقطة الأمنية في مديرية حبان اعتراض وزير النقل، صالح الجبواني، ومنعه من المرور صوب ساحل المحافظة، وأكد الجبواني حينها في مؤتمر صحافي، أن "النخبة" أبلغته بأن قرار منعه من التنقل جاء بأمر من القيادة الإماراتية.

وعاد الموكب الذي ضم الوزير والمحافظ ومسؤولين محليين وأمنيين وعسكريين إلى مدينة عتق العاصمة الإدارية للمحافظة، بعد أن كان متجها إلى ساحل المحافظة لوضع حجر الأساس لبناء ميناء بحري جديد أقرته الحكومة.

وتعمل المليشيات التي أنشأتها الإمارات، في مناطق مختلفة، على خلق المشاكل، وافتعال الأزمات، والتعدي على المواطنين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات