منظمة سام: تكريم شلال شايع "استهتار بآلام الضحايا"     الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين     محافظ سقطرى يفتتح خط المطار “حيبق” بعد توقفه لمدة خمسة أيام     وسط تصعيد إماراتي.. مقتل جنديان ونجاة قائدين بارزين من كمائن لـ "الانتقالي" بشبوة     انتهاكات التحالف في اليمن تقود منظمات حقوقية لرفع شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية     الصحة العالمية تؤكد وفاة 3.800 يمني بوباء الكوليرا خلال 3 سنوات     حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير     اللجنة الاقتصادية تعلن قرب صرف الرواتب بعد نجاح تحصيل إيرادات ميناء الحديدة     جماعة الحوثي تعلن تحرير 8 من مقاتليها في عملية تبادل مع القوات الحكومية     وزير الدفاع يرأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية في محافظة مأرب     "الولايات المتحدة" تجبر السعودية على التفاوض مع الحوثيين     "بلاغ حكومي" يعلن وفاة 5 أشخاص بإنفلونزا الخنازير في تعز     "الأرصاد الجوية" يتوقع هطول أمطار خفيفة في المهرة وسقطرى     "السعودية" تدفع بقوات عسكرية للسيطرة على قاعدة العند بمحافظة لحج     محافظ شبوة يبعث رسالة تحذير عاجلة لـ "هادي" عقب تجاوزات جديدة للاحتلال الإماراتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

إندبندنت : رئيس الوزراء البريطاني يدعم خطة لإرسال قوات إلى اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 أغسطس, 2019 - 10:08 صباحاً ]

قالت صحيفة "ذي إندبندنت"، البريطانية، إن رئيس الوزراء الجديد، بوريس جونسون يدعم خطة لإرسال قوات بريطانية إلى اليمن.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته، الأربعاء، أن جونسون يدعم هذا المقترح منذ كان وزيراً للخارجية، وأصبح الآن مطروحاً على الطاولة، حيث يسعى إلى دعم السيطرة على ميناء الحديدة، الذي أصبح بمثابة "جائزة إستراتيجية في الصراع المرير".

وكشف التقرير أن خطة إرسال قوات بريطانية إلى اليمن، تم اقتراحها مع تصاعد الخسائر في صفوف المدنيين، بعد انطلاق عملية عسكرية في محافظة الحديدة، والخيار الآن "لا يزال على الطاولة"، وفقًا لمسؤولين حكوميين.

وأكدت الصحيفة أن المبادرة البريطانية نوقشت بين النائب توبياس إلوود عندما كان يعمل في وزارة الخارجية عام 2017 في عهد جونسون، الذي شجعه على تطويرها، وقدمت في اجتماع صيف 2018 بعد انتقال إلوود إلى وزارة الدفاع.

وأوضح التقرير أن الخطة نوقشت باعتبارها هجوماً من قبل تحالف السعودية والإمارات، وحظيت بدعم جونسون ومستشار الأمن القومي مارك سيدويل وعدد من القادة، لكن حكومة تيريزا ماي في النهاية عدم نشر القوات.

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع قوله : لقد ناقشت في البداية خطة للحديدة مع الدول ذات الصلة ، ومن بينهم السعوديين والإماراتيين، ورأوا أنها خيار قابل للتطبيق للغاية، وكان هناك دعم لا يقدر بثمن من جون كيري وزير الخارجية الأمريكي آنذاك، وشخصيات أمريكية بارزة أخرى.

وأضاف أن المهمة كانت تتضمن إرسال3 ألوية كوماندوز، والأمر الآن بات خياراً مقبولاً مع صعود جونسون إلى رئاسة الوزراء، بالنظر إلى "ارتباط بريطانيا التاريخي بالمنطقة".




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات