السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

قتيل وجرحى عقب تشييع "ابو اليمامة" في عدن وبن بريك يدعو مليشياته لمهاجمة المعاشيق


عناصر الانتقالي تشيع "أبو اليمامة" الذي قتل في استهداف الحوثيين لمعسكر الجلاء

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 07 أغسطس, 2019 - 04:14 مساءً ]

سقط قتيل ،اليوم الأربعاء، فيما جرح آخرين في مواجهات بين مليشيات تابعة للإمارات وقوات الحماية الرئاسية في العاصمة المؤقتة عدن.

أفادت مصادر عسكرية أن ثلاثة جرحى سقطوا ظهر اليوم في مواجهات متقطعة بين مليشيات "الحزام الأمني" التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في عدن وجنود من ألوية الحماية الرئاسية، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران في أجواء المدينة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" أن الاشتباكات حدثت بالقرب من قصر المعاشيق الرئاسي بالعاصمة عدن عقب تشييع أنصار الانتقالي للقيادي "أبو اليمامة".

وأضافت المصادر أن عناصر تابعة لما يسمى "الانتقالي" الجنوبي التحقت بمشيعي الجنازة بغرض مهاجمة القصر الرئاسي والتصادم مع قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس هادي.

إلى ذلك، دعا هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" للنفير العام نحو قصر معاشيق الرئاسي للسيطرة عليه.

وكتب في تغريدة -رصدها المهرة بوست- "بعد الاعتداء على شعبنا الأعزل الذي أراد الاعتصام السلمي أمام قصر اليمامة - المعاشيق - تم استهدافه بالنيران الحية من مليشيات حزب الإصلاح الإرهابي وعليه بما التزمناه من الدفاع عن شعبنا فإننا نعلن النفير العام لكافة قواتنا الجنوبية للتداعي إلى قصر معاشيق لإسقاط مليشيات حزب الإرهاب" حد وصفه.

وكانت مصادر عسكرية قد تحدثت عن رفع ألوية الحرس الرئاسي جاهزيتها القتالية لحماية قصر المعاشيق بالتزامن مع تصعيد التهديدات من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات