ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإعلان عن تشكيل فريق حقوقي لملاحقة قادة "الانتقالي" دوليا كمجرمي حرب


فريق حقوقي لملاحقة قادة الانتقالي دوليا كمجرمي حرب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 10:19 مساءً ]

أعلن رئيس الحراك الوطني الجنوبي الدكتور حسين اليافعي، اليوم الثلاثاء، تشكيل فريق حقوقي من خبراء ومحامين لتوثيق جرائم مليشيات الحزام الأمني التابع للإمارات بحق أبناء المناطق الشمالية المتواجدين في عدن ورفع دعاوى قضائية ضد قيادات تلك المليشيات.

وقال اليافعي في سلسلة تغريدات له على تويتر، "‏شكلنا اليوم فريق من حقوقيين يمنيين وعرب وأجانب لتوثيق جرائم المجلس لانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بحق الشماليين العزل في عدن".

وأضاف أن الفريق سيرفع دعاوى قضائية ضد رئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ عيدروس وشلال ونائبه هاني بن بريك، في دول أوربية باعتبارهم ”مجرمي حرب"، مؤكدا انه في أول رحلة لهم للخارج "سيتم ملاحقتهم قضائياً".

وأشار اليافعي إلى أنه تواصل "مع عدد من المحاميين في المانيا وبريطانيا وامريكا لرفع قضايا تطهير وتهجير قسري مناطقي وعنصري ضد الارهابي هاني بن بريك، وقد بدأنا بجمع الادلة والمعلومات لتوثيقها.. لن تمر جرائمهم".

وتواصل مليشيات الانتقالي لليوم الخامس على التوالي، ملاحقة واعتقال المواطنيين الشماليين في عدن، ومصادرة ممتلكاتهم، واحراق محلاتهم التجارية، كما تواصل قطع الطرق والمنافذ بين المحافظات الشمالية والجنوبية.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات