وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شكوى من اعتداءات واختطافات تقوم بها "الشرطة العسكرية" التابعة لباكريت في المهرة


الشرطة العسكرية خارجة عن الحكومة وتتبع باكريت والقوات السعودية في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 08:27 مساءً ]

رفع مواطنون من أبناء محافظة أبين في المهرة بشكوى من تعرضهم لانتهاكات على يد قوات ما تسمى "الشرطة العسكرية" التابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت.

ووفقا للشكوى -التي حصل المهرة بوست على نسخة منها- فقد تعرض المواطنان ناصر محمود مبروك وصالح محمد حسن من أبناء محافظة أبين لمداهمة مفاجئة من قبل عناصر تابعين للشرطة العسكرية التابعة لباكريت والسعودية وتم اقتيادهما إلى أحد السجون التابعة للمليشيات السعودية.

وبحسب الشكوى فقد تعرضا للتعذيب والضرب والإهانة لمدة ثلاثة أيام كما تم سرقة أغراضهم الشخصية وملابسهم وأموالهم.

وأضافت الشكوى أن المواطنين الاثنين يعملان كعمال عاديين في سبيل الحصول على لقمة العيش وإطعام عائلاتيهما.

وأوضحت أن التهمة التي تم توجيهها لهم خلال ثلاثة أيام من التعذيب هي الإنتماء إلى "جماعة إرهابية" لا يعرفونها وبدون أي مبرر أو دليل على الصاق التهمة بهما.

وأشارت شكوى المواطنين الاثنين إلى أنه تم إطلاق سراحهما في اليوم الرابع دون أي إجراءات أو اعتذار حتى عما لحق بهما من تعذيب وإعادة أغراضهما الشخصية.

وحمل المواطنان ما تسمى بـ "الشرطة العسكرية" في محافظة المهرة مسؤولية ما تعرضا له، مطالبين الجهات الرسمية و مشائخ ووجهاء المهرة بالتفات لشكواهم وإنصافهم.

وتتهم ما تسمى بـ "الشرطة العسكرية" في المهرة بارتكاب عدد من الانتهاكات واختطاف نشطاء وصحفيين آخرهم المصور يحيى السواري وأخيه قبل أكثر من شهر بحجج واهية ولإلصاق تهمة الإرهاب بحق المهرة كمبرر للتواجد السعودي المرفوض من قبل أبناء المحافظة.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أن ما تسمى بوحدات "الشرطة العسكرية" تعمل بمعزل عن الأجهزة الأمنية في المهرة وتتبع محافظ المحافظة والسعودية كما تتلقى توجيهاتها من قيادات مليشيات الحزام الأمني في عدن والتابع لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات