منظمة سام: تكريم شلال شايع "استهتار بآلام الضحايا"     الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين     محافظ سقطرى يفتتح خط المطار “حيبق” بعد توقفه لمدة خمسة أيام     وسط تصعيد إماراتي.. مقتل جنديان ونجاة قائدين بارزين من كمائن لـ "الانتقالي" بشبوة     انتهاكات التحالف في اليمن تقود منظمات حقوقية لرفع شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية     الصحة العالمية تؤكد وفاة 3.800 يمني بوباء الكوليرا خلال 3 سنوات     حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير     اللجنة الاقتصادية تعلن قرب صرف الرواتب بعد نجاح تحصيل إيرادات ميناء الحديدة     جماعة الحوثي تعلن تحرير 8 من مقاتليها في عملية تبادل مع القوات الحكومية     وزير الدفاع يرأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية في محافظة مأرب     "الولايات المتحدة" تجبر السعودية على التفاوض مع الحوثيين     "بلاغ حكومي" يعلن وفاة 5 أشخاص بإنفلونزا الخنازير في تعز     "الأرصاد الجوية" يتوقع هطول أمطار خفيفة في المهرة وسقطرى     "السعودية" تدفع بقوات عسكرية للسيطرة على قاعدة العند بمحافظة لحج     محافظ شبوة يبعث رسالة تحذير عاجلة لـ "هادي" عقب تجاوزات جديدة للاحتلال الإماراتي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شكوى من اعتداءات واختطافات تقوم بها "الشرطة العسكرية" التابعة لباكريت في المهرة


الشرطة العسكرية خارجة عن الحكومة وتتبع باكريت والقوات السعودية في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 08:27 مساءً ]

رفع مواطنون من أبناء محافظة أبين في المهرة بشكوى من تعرضهم لانتهاكات على يد قوات ما تسمى "الشرطة العسكرية" التابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت.

ووفقا للشكوى -التي حصل المهرة بوست على نسخة منها- فقد تعرض المواطنان ناصر محمود مبروك وصالح محمد حسن من أبناء محافظة أبين لمداهمة مفاجئة من قبل عناصر تابعين للشرطة العسكرية التابعة لباكريت والسعودية وتم اقتيادهما إلى أحد السجون التابعة للمليشيات السعودية.

وبحسب الشكوى فقد تعرضا للتعذيب والضرب والإهانة لمدة ثلاثة أيام كما تم سرقة أغراضهم الشخصية وملابسهم وأموالهم.

وأضافت الشكوى أن المواطنين الاثنين يعملان كعمال عاديين في سبيل الحصول على لقمة العيش وإطعام عائلاتيهما.

وأوضحت أن التهمة التي تم توجيهها لهم خلال ثلاثة أيام من التعذيب هي الإنتماء إلى "جماعة إرهابية" لا يعرفونها وبدون أي مبرر أو دليل على الصاق التهمة بهما.

وأشارت شكوى المواطنين الاثنين إلى أنه تم إطلاق سراحهما في اليوم الرابع دون أي إجراءات أو اعتذار حتى عما لحق بهما من تعذيب وإعادة أغراضهما الشخصية.

وحمل المواطنان ما تسمى بـ "الشرطة العسكرية" في محافظة المهرة مسؤولية ما تعرضا له، مطالبين الجهات الرسمية و مشائخ ووجهاء المهرة بالتفات لشكواهم وإنصافهم.

وتتهم ما تسمى بـ "الشرطة العسكرية" في المهرة بارتكاب عدد من الانتهاكات واختطاف نشطاء وصحفيين آخرهم المصور يحيى السواري وأخيه قبل أكثر من شهر بحجج واهية ولإلصاق تهمة الإرهاب بحق المهرة كمبرر للتواجد السعودي المرفوض من قبل أبناء المحافظة.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أن ما تسمى بوحدات "الشرطة العسكرية" تعمل بمعزل عن الأجهزة الأمنية في المهرة وتتبع محافظ المحافظة والسعودية كما تتلقى توجيهاتها من قيادات مليشيات الحزام الأمني في عدن والتابع لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات