حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي: تهديد الإرهابي بن بريك بطرد الحكومة من عدن إعلان حرب تتحمل الإمارات مسؤوليته


الرحبي طالب الحكومة اليمنية بإلقاء القبض على هاني بن بريك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 07:16 مساءً ]

قال مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن دعوات نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك لطرد الحكومة من عدن، تعتبر "إعلان حرب" محملا الإمارات مسؤولية تبعات هذه الدعوات.

وأضاف مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي في مداخلة له مع قناة يمن شباب أن الإمارات تتحمل مسؤولية أي اعتداء على قصر المعاشيق والحكومة اليمنية في عدن.

وأوضح الرحبي أن "دعوات التحريض من قبل الإرهابي والمطلوب للعدالة هاني بن بريك تعتبر اعلان حرب ضد الحكومة الشرعية وضد التحالف العربي الذي جاء لدعم الشرعية وبالتالي أي اعتداء على الحكومة اليمنية او أحد أعضائها أو على قصر المعاشق يعتبر اعلان حرب من الدولة التي تدعم وتتحمل كامل المسؤولية وهي الامارات".

وقال إن بن بريك يحرض الضعفاء والمساكين من أبناء المحافظات الجنوبية تحت شعارات قد رفعها من قبله أشخاص كثيرون وفشلوا.

وشدد على ضرورة أن تقوم أجهزة الدولة الرسمية بالتحقيق في جريمة الجلاء وكذلك في جريمة الترحيل القسري لأبناء المناطق الشمالية وغيرها من الجرائم التي ارتكبتها قوات بن بريك بدعم إماراتي.

وطالب الرحبي "التحالف العربي لدعم الشرعية و المجتمع الدولي بإدانة ما تقوم به الإمارات في اليمن من عبث دعم للمليشيات المسلحة ".

وأشار إلى أنه "لا يحق لما يسمى المجلس الانتقالي التحدث باسم الجنوب، فهناك مكونات سياسية ترفض ما يقوم الانتقالي والمليشيات التابعة له أيضا"، لافتا إلى أن "حضرموت لن تقبل أن تكون مع المليشيات القروية وايضا شبوة والمهرة وسقطرى لن تكون مع مجموعة قروية عنصرية".

وكان هاني بن بريك قد هدد بطرد الحكومة اليمنية الشرعية من عدن في مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء، داعيا إياها إلى مغادرة عدن والذهاب الى اي مكان في شمال اليمن، قائلا إن "أي بقاء لها خطر على الجنوب وقضيته وتضحياته"، حد قوله.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات