منظمة سام: تكريم شلال شايع "استهتار بآلام الضحايا"     الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين     محافظ سقطرى يفتتح خط المطار “حيبق” بعد توقفه لمدة خمسة أيام     وسط تصعيد إماراتي.. مقتل جنديان ونجاة قائدين بارزين من كمائن لـ "الانتقالي" بشبوة     انتهاكات التحالف في اليمن تقود منظمات حقوقية لرفع شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية     الصحة العالمية تؤكد وفاة 3.800 يمني بوباء الكوليرا خلال 3 سنوات     حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير     اللجنة الاقتصادية تعلن قرب صرف الرواتب بعد نجاح تحصيل إيرادات ميناء الحديدة     جماعة الحوثي تعلن تحرير 8 من مقاتليها في عملية تبادل مع القوات الحكومية     وزير الدفاع يرأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية في محافظة مأرب     "الولايات المتحدة" تجبر السعودية على التفاوض مع الحوثيين     "بلاغ حكومي" يعلن وفاة 5 أشخاص بإنفلونزا الخنازير في تعز     "الأرصاد الجوية" يتوقع هطول أمطار خفيفة في المهرة وسقطرى     "السعودية" تدفع بقوات عسكرية للسيطرة على قاعدة العند بمحافظة لحج     محافظ شبوة يبعث رسالة تحذير عاجلة لـ "هادي" عقب تجاوزات جديدة للاحتلال الإماراتي    
الرئيسية > عربي و دولي

بريطانيا تعلن توليها قيادة بعثة دولية لاستعادة أمن الملاحة البحرية في الخليج

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 05 أغسطس, 2019 - 09:55 مساءً ]

قالت بريطانيا اليوم الإثنين، إنها ستتولى قيادة بعثة دولية لاستعادة أمن الملاحة البحرية في الخليج.

وأوضح الحساب الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن المملكة المتحدة ستقود واحدة من مجموعات المهمات البحرية الدولية الجديدة التي تضمن أمن السفن التجارية أثناء مرورها عبر مضيق هرمز.

وأشار إلى أن الأحداث التي شهدتها منطقة الخليج على مدار 4 شهور الأخيرة- بما في ذلك الهجمات على 4 ناقلات قبالة سواحل الإمارات والاستيلاء غير القانوني على ناقلة النفط البريطانية ستينا إمبيرو – أدى إلى تصاعد في مستوى الخطر على الشحن التجاري البحري عبر مضيق هرمز.

وأضاف: أن وزير الخارجية "دومينيك راب، أوضح أن الهدف من ذلك هو حشد أوسع دعم دولي لتعزيز حرية الملاحة البحرية في الخليج، كما هو منصوص عليه في القانون الدولي.

ولفت البيان إلى أن المملكة المتحدة آلت نفسها بذل كل ما في وسعها لحماية حرية الملاحة، حيث تعتبر أمرا ضروريا لنظام التجارة والاقتصاد العالميين.
وقال إن المملكة المتحدة ستظل ملتزمة بالعمل مع إيران لتخفيف التوترات الحالية، وبالاتفاق النووي بوصفه أفضل وسيلة للحيلولة دون تسلح إيران نوويا.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات