وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > عربي و دولي

بريطانيا تعلن توليها قيادة بعثة دولية لاستعادة أمن الملاحة البحرية في الخليج

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 05 أغسطس, 2019 - 09:55 مساءً ]

قالت بريطانيا اليوم الإثنين، إنها ستتولى قيادة بعثة دولية لاستعادة أمن الملاحة البحرية في الخليج.

وأوضح الحساب الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن المملكة المتحدة ستقود واحدة من مجموعات المهمات البحرية الدولية الجديدة التي تضمن أمن السفن التجارية أثناء مرورها عبر مضيق هرمز.

وأشار إلى أن الأحداث التي شهدتها منطقة الخليج على مدار 4 شهور الأخيرة- بما في ذلك الهجمات على 4 ناقلات قبالة سواحل الإمارات والاستيلاء غير القانوني على ناقلة النفط البريطانية ستينا إمبيرو – أدى إلى تصاعد في مستوى الخطر على الشحن التجاري البحري عبر مضيق هرمز.

وأضاف: أن وزير الخارجية "دومينيك راب، أوضح أن الهدف من ذلك هو حشد أوسع دعم دولي لتعزيز حرية الملاحة البحرية في الخليج، كما هو منصوص عليه في القانون الدولي.

ولفت البيان إلى أن المملكة المتحدة آلت نفسها بذل كل ما في وسعها لحماية حرية الملاحة، حيث تعتبر أمرا ضروريا لنظام التجارة والاقتصاد العالميين.
وقال إن المملكة المتحدة ستظل ملتزمة بالعمل مع إيران لتخفيف التوترات الحالية، وبالاتفاق النووي بوصفه أفضل وسيلة للحيلولة دون تسلح إيران نوويا.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات