سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة: التصعيد الحوثي هروب من استحقاقات السلام


رئيس الوزراء يؤكد ان التصعيد الحوثي هروب من استحقاقات السلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 05 أغسطس, 2019 - 07:13 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية إن التصعيد الأخير من قبل الحوثيين جاء بايعاز من مموليهم في طهران وهو مؤشر واضح على الهروب من استحقاقات السلام.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء معين عبدالملك خلال استقباله، اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة التطورات الاخيرة على الساحة الوطنية في ضوء التصعيد الحوثي باستمرار استهداف المنشآت السعودية والهجمات الارهابية المتزامنة التي استهدفت عدن مؤخراً، والاحداث التي تلتها.

وقال عبدالملك إن هجمات الحوثيين محاولة إيرانية بائسة لمواجهة عزلتها الدولية بتحريك أدواتها الارهابية في المنطقة وايهام المجتمع الدولي بقدرتها على التأثير والتهديد للمصالح الحيوية في المنطقة والعالم.

وجدد التزام الحكومة  باستكمال معركة اليمنيين الاهم في القضاء على مشروع ايران، موضحا أن اي اثارة لمشاكل او خلافات اخرى سيتم تجاوزها بشكل عاجل وسريع، لان المصلحة المشتركة داخلياً وخارجياً هي لوحدة الصف الوطني في مواجهة العدو المشترك.

وأوضح عبدالملك، أن جماعة الحوثي باتت تدرك ان استقوائها بالسلاح والدعم الايراني لم يعد كافياً لبقاء مشروعها المرفوض من جميع ابناء الشعب اليمني، وتعمل جاهدة على استغلال الجرائم الارهابية التي ترتكبها في شق الصف الوطني وتمزيق النسيج الاجتماعي.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، قال عبدالملك إن الأحداث اللأخيرة في عدن عقب جرائمها الارهابية المتزامنة مع تنظيم داعش كشفت هذه الأجندة، لكن الجميع بات يدركها وحتما ستفشل فالعدو معروف وغايته واضحة.

وأشاد عبدالملك بالرفض الشعبي في عدن وبقية المحافظات الجنوبية للانتهاكات التي حدثت عقب تلك الاعمال الاجرامية ضد مواطنين ابرياء بدوافع مناطقية.

وأضاف أن الحكومة وبالتنسيق مع التحالف، تعمل على احتواء وإيقاف هذه الانتهاكات واستعادة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن واستمرار تطبيع الاوضاع وتحسين الخدمات، والتي اثمرت بشكل ملموس في تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطنين.

من جانبه جدد السفير الأمريكي كريستوفر هنزل، إدانة بلاده للأعمال الارهابية التي حدثت مؤخراً في عدن واستنكارها للتصرفات الحوثية وعمليات التصعيد التي تمارسها.

وأكد التزام بلاده باستمرار دعم الشرعية اليمنية وبما يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والسلام، مجددا مساندة الولايات المتحدة لجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات