الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

القوات السعودية تصعد انتهاكاتها في منفذ صرفيت وتصادر بضائع إلى مطار الغيظة لابتزاز التجار


القوات السعودية تصادر بضائع الى الغيظة لابتزاز التجار

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 05 أغسطس, 2019 - 06:02 مساءً ]

صعدت القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان انتهاكاتها ومضايقاتها للتجار اليمنيين.

وقالت مصادر لـ "المهرة بوست" إن القوات السعودية عمدت مؤخرا الى اتخاذ مزيد من الاستقزازات والتفتيش غير القانوني ومصادرة بضائع التجار الى مطار الغيظة الذي حولته قواتها الى ثكنة عسكرية وسجون سرية.

وأضافت المصادر العاملة في المنفذ أن هذه الخطوات السعودية تأتي لمحاربة دخل المهرة والتضييق على التجار من خلال مصادرة بضائعهم التي لا علاقة لها بأي استخدامات عسكرية كما يدعون.

وأوضحت أن الهدف من هكذا سلوك يتمثل في الضغط على التجار واجبارهم الى دفع رشاوي لاخراج البضائع من المطار الى بصورة غير قانونية وبما يتسبب في حرمان المحافظة من دخل الجمارك، كما يثبت في نفس الوقت تعمدها لتشويه سمعة المحافظة.

وأشارت الى أن هناك استياء واسعا في أوساط موظفي منفذ صرفيت من هذه التصرفات الرامية الى الامعان في الحصار والتضييق على الشعب اليمني انسانيا واقتصاديا من قبل القوات السعودية ومليشياتها المتواجدة في منفذ صرفيت الحدودي .

وكان مشائخ وأعيان وكوادر حوف قد وقعوا سابقا وثيقة طالبوا فيها بخروج كل القوات التي لا تتبع الأجهزة الأمنية للدولة في منفذ صرفيت، تلاها وقفات احتجاجية واعتصام سلمي تعبيرا عن رفضهم تواجد القوات السعودية في منفذ صرفيت وفي خوف بشكل عام، والحفاظ عليها محمية طبيعية ولديها أجهزة عسكرية شرعية تقوم بدورها على أكمل وجه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات