غريفيث يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي جهود التوصل الى تسوية سياسية في اليمن     غريفيث لمجلس الأمن: السلام في اليمن ما زال هشا ونأمل أن يتحقق خلال العام الحالي     مختطفون يضربون عن الطعام في سجن بعدن بعد إصابات بحمى الضنك ورابطة الأمهات تناشد..     الهيئة العامة لحماية البيئة تقول إنها ستعلن عن 3 محميات طبيعية في ثلاث محافظات..     أمنية سقطرى تقر عددا من الإجراءات لتعزيز الأمن في الأرخبيل     اعتداء على وقفة احتجاجية للمعلمين أمام قصر معاشيق في عدن     الحوثيون يحملون تحالف السعودية والإمارات مسؤولية انقطاع خدمات الإنترنت في اليمن     تقرير حقوقي يسلط الضوء على الانتهاكات الجسيمة للسعودية في محافظة المهرة     جماعة الحوثي: مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر أداة لحصار اليمن     غريفيث يقدم اليوم إحاطة جديدة لمجلس الأمن حول المستجدات في اليمن     شهود عيان يؤكدون تعرض آثار للسرقة من كهوف حديبو في سقطرى     إحباط تهريب شحنة وقود للطائرات والصواريخ في محافظة الجوف     حملت التحالف والحوثيين المسؤولية.. هيومن رايتس تقول إن الحرب في اليمن تسببت بمعاناة لا توصف     أمين عام محلي المهرة يدشن لوحة المفاتيح الخاصة بمركز اللغة المهرية     بن دغر: هناك تقدم على الأرض وخلال أسبوع سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن ثم حكومة كفاءات    
الرئيسية > اقتصاد

الحكومة اليمنية تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 10:41 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية ،الأحد ، إنها تسعى إلى استئناف نشاط اللجنة الروسيةـ اليمنية للتعاون الاقتصادي والتجاري، من أجل تطوير وتفعيل العلاقات في مختلف المجالات 

جاء ذلك على لسان وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني نجيب العوج، خلال لقاء بسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين.
 
وأبدى" العوج" عن رغبة اليمن في تعزيز العلاقات مع روسيا وخصوصاً في الجوانب الاقتصادية، ودعوة الشركات الروسية للمساهمة في إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي، والاستثمار في مجالات النفط والغاز والاتصالات والثروة الزراعية والسمكية"، حسب وكالة "سبا" الرسمية.
 
وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين أكدا على ضرورة تبادل الزيارات لاستئناف نشاط اللجنة الروسيةـ اليمنية، في القريب العاجل.
 
ومن جانبه رحب السفير ديدوشكين بمبادرة اليمن لإعادة تفعيل اللجنة الحكومية الروسية - اليمنية للتعاون الاقتصادي والتجاري، مؤكدا استعداد روسيا تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لدعم مسارات السلام والاستقرار في اليمن لتجاوز التحديات الراهنة، وحرص روسيا على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائمة والمستقبلية مع اليمن.
 




مشاركة الخبر:

تعليقات