قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: نجري اتصالات مع التحالف لإيقاف الانتهاكات المناطقية في عدن


الحكومة تصدر بيانا بشأن ترحيل الآف الشماليين من عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 05:08 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إنها تجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف الانتهاكات التي يتعرض لها مواطنين من أبناء الشمال في عدن.

وأعرب بيان لرئيس الوزراء معين عبدالملك، عن تقديره الحكومة العالي لرفض أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية لكل اشكال الاعمال التي طالت مواطنين أبرياء بدوافع مناطقية وتشيد بدور الفعاليات الإجتماعية والسياسية الفعال في منع تفاقم وتيرة الانتهاكات التي تخالف القوانين المحلية والدولية واخلاق الانسان اليمني.

 وقال البيان إن ما يحصل في عدن من انتهاكات تطال بالأذى والإهانة مواطنين يمنيين بدوافع مناطقية لا يمكن التغاضي عن تبعاتها الخطيرة في شق النسيج الاجتماعي وإضعاف جبهة الشرعية والتحالف في مواجهة مليشيا التمرد الحوثي والمشروع الإيراني في المنطقة.

وأضاف، "نجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف هذه الانتهاكات ونضغط في اتجاه الحل، لا صب مزيد من الزيت على نار خطاب الكراهية والتصرفات المناطقية".

ووفقا للبيان فإن "الحكومة والتحالف ملتزمة بالدفاع عن كل المواطنين ولا مجال للمساومة حين يتعلق الأمر بحياة الناس وأمنهم ونتحمل جميعاً مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات".

وأشار إلى أن "محاولة الحوثيين استغلال ما يحدث في عدن سيفشل، و لن يغيير من حقيقة مسؤوليتهم عن تدمير مؤسسات الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي واقترافهم اسوأ انواع الممارسات العنصرية والاجرامية حيال الشعب اليمني في كل مكان من ارض الوطن".

وتواصل مليشيات الانتقالي الجنوبي لليوم الرابع على التوالي حملة تهجير واعتداءات تطال مواطنين من أبناء مناطق الشمال كما تواصل إغلاق النقاط والمنافذ بين المحافظات الجنوبية والشمالية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات