لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن     الحكومة اليمنية : الحوثيون لايمتلكون أي نوايا للسلام.. والأخير يرد     الشيخ علي سالم الحريزي : المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى خرج عن الإطار الوطني ويشرعن للمحتل السعودي الإماراتي     "قاطعوا الإمارات وأوقفوا السعودية" ..مظاهرة في بريطانيا تنديداً بالحرب على اليمن    
الرئيسية > اقتصاد

لقاء في المركزي بعدن يناقش آلية شبكات الحوالات المالية لشركات الصرافة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 03:23 مساءً ]

ناقش البنك المركزي بعدن، اليوم، مع مدراء وممثلي شركات الصرافة توجيه تعميم إلى كافة شركات الصرافة، تتعلق بآلية عمل شبكات الحوالات المالية المحلية وضرورة الالتزام بالضوابط والتدابير التنظيمية للحد من المخاطر التي تنطوي عليها، ومنها عدم التعامل مع الصرافين غير المرخصين والمضاربين بالعملة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، سبأ، إن الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، أشار أن العام المقبل سيشهد تطورا في أعمال الصرافة من خلال ربط شركات ومنشئات الصرافة العاملة في عموم الجمهورية بشبكة إلكترونية عامة ستحد من التلاعب والمضاربة بالعملة وتمويل الإرهاب.

وتماشياً مع خطط قطاع الرقابة على البنوك فقد أعد القطاع دورة مكثفة للصرافين عن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ستبدأ بعد إجازة عيد الأضحى.

وشهد الريال اليمني تراجعاً مقابل العملات الأجنبية مؤخراً، حيث اقترب من حاجز الـ600 للدولار وتخطى 150 مقابل الريال السعودي، بعد أن كان شهد ثباتاً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات