وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديمي : الحرب في اليمن انتهت بالنسبة للإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 09:10 صباحاً ]

قال الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، إن الحرب في اليمن انتهت بالنسبة لبلاده، بعد أن أعلنت أبوظبي بدء الانسحاب التدريجي، وتقليص تواجدها في اليمن، والتحول إلى إستراتيجية السلام بدلاً من الحرب.

وفي تغريدة له على "تويتر"، أوضح عبدالخالق، أن الحرب في اليمن انتهت إماراتياً، ويبقى أن تتوقف رسمياً،  والإمارات ستضع من الآن فصاعدا كل ثقلها السياسي والدبلوماسي للدفع بالتسوية وتحقيق السلام.

وتأتي هذه التغريدة، بعد أن كشف قيادي في جماعة الحوثي، لقناة الجزيرة، عن تجميد جماعته لهجماتها ضد الإمارات "بعد تغير ملموس في موقفها السياسي والعسكري".

وسبق ذلك، إعلان طهران، الخميس الماضي، توقيع مذكرة تفاهم مع الإمارات لتعزيز وترسيخ الأمن الحدودي بين البلدين، الأمر الذي أثنت عليه جماعة الحوثي.

ووصل وفد عسكري إماراتي، منتصف الأسبوع الماضي، إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث قضايا التعاون الحدودي بين البلدين، وأصدر الطرفان بياناً مشتركاً نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، مع إبراز صورة لهما وهما يتصافحان.

وبحسب وكالة ارنا الإيرانية الرسمية أكد قائد قوات حرس الحدود الإيراني، العميد قاسم رضائي، وقائد قوات خفر السواحل الإماراتي، العميد محمد علي مصلح الأحبابي، ضرورة تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما وتأمين الخليج.

وأعلنت الإمارات مطلع يوليو الماضي، بدء عملية إعادة انتشار لقواتها في مدينة الحديدة  ومناطق أخرى من اليمن، في خطوة وصفها مسؤولون في أبوظبي بأنها تحول إلى استراتيجية السلام.

وكان الأكاديمي الإماراتي، نشر مؤخراً تغريدة، قال فيها إن "لن يكون هناك يمن واحد بعد اليوم"، ولاقت انتقادات واسعة من مسؤولين في الحكومة اليمنية وناشطين وصحافيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات