العليمي يشدد على المضي قدما بالإصلاحات الاقتصادية     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تدين إعتداء الطيران السعودي على قرية "العبري" وأكاذيب إعلام باكريت


اللجنة عبرت عن استغرابها من أكاذيب وسائل إعلام راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 01:26 صباحاً ]

قالت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة إن الاعتداء السعودي على قرية العبري اليوم السبت، دليلا دامغا يوضح النوايا التي تضمرها القوات السعودية لكافة أبناء المهرة سوى الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم بها.

وكانت طائرات الأباتشي السعودية قد أطلقت ظهر اليوم قذائف باتجاه مناطق سكانية في قرية العبري بالغيظة عاصمة محافظة المهرة.

وأدانت لجنة اعتصام المهرة في بيان لها، الاعتداء على قرية العبري بمديرية الغيظة صباح اليوم ( 3 أغسطس 2019) حيث قامت الطائرات الحربية السعودية بتحليق مكثف وأطلقت صواريخ بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان بطريقة عبثية غير مبررة.

واستنكر البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- هذا التمادي من قبل القوات السعودية والتي تهدف لإستعراض القوة وترهيب المواطنين والمدنيين من أبناء المهرة.

وقال البيان إن مثل هذه الممارسات والإنتهاكات بحق السيادة الوطنية تأتي ضمن سلسلة ما تقوم بها القوات السعودية منذ قدومها الى محافظه المهرة اواخر العام (????).

وتابع : إن ما حدث اليوم في قرية العبري دليل دامغ يوضح النوايا التي تضمرها القوات السعودية لكافة أبناء المهرة سوى الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم بها.

واعتبر البيان أن الحادثة تأتي تأكيدا لما حذرت منه المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي مراراً وتكراراً عبر بياناتها ووقفاتها الإحتجاجية الرافضة للتواجد السعودي في المهرة.

وعبرت اللجنة عن استغرابها من الخطاب الإعلامي الصادر عن المركز الإعلامي التابع لراجح باكريت والتلفيق والأكاذيب التي يسوقها عن وجود عناصر تخريبية كما أن إصدار مثل هذه المبررات يكشف حقيقة الأقنعة التي يتلبس بها المتعاونيين مع قوات الإحتلال السعودي والتي لم تكن الاولى ولن تكون الاخيرة طالما تواجدت القوات السعوديه ومليشاتها في المحافظة.

وجددت تحذيرها للقوات السعودية والمليشيات التابعة لها والمتعاونين معهما من المساس بأي من أبناء محافظة المهرة، مشددة على تمسكها بمطالبها الكاملة وفي مقدمتها رحيل القوات السعودية من محافظة المهرة و حل كافة المليشيات التابعة لهما وإقالة راجح باكريت وإحالته للقضاء بتهمة التفريط بالسيادة الوطنية وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.

وأشار البيان إلى أن هذه الاعمال والممارسات والإنتهاكات لن تُثني أبناء المهرة عن المقاومة السلمية التئ تتبناها اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات