إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"يافع" تعتبر الأعمال العنصرية في "عدن" فردية ولا تمثل القبيلة ومواقفها الوطنية


عمليات ترحيل تنفذها الميليشيات في عدن-ناشطون

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 03 أغسطس, 2019 - 11:55 مساءً ]

قالت قبيلة "يافع" التابعة لمحافظة لحج، إن الأعمال العنصرية التي تنفذها بعض الشخصيات المحسوبة عليها في عدن لاتمثلها.

وأبدت القبيلة حزنها الكبير في بيان لها، إزاء العملية الجبانة التي تعرضت لها كوكبة من أبناء القبيلة في مقدمتهم منير محمود أبو اليمامة.

ودعت في بيانها كافة ابناء يافع وعموم أبناء الجنوب إلى مزيد من اللحمة والتضامن وتغليب المصلحة العليا والعامة ورباطة الجأش.

وطالبت الجميع بتفويت الفرص على الأعداء والمتربصين الذين يريدون استغلال الحادث الأليم لحرف مسار الأحداث نحو استهداف العمال والناس البسطاء والنازحين من ابناء المحافظات الشمالية وعائلاتهم.

وأضافت أن معركتنا ليست مع هؤلاء البسطاء العزل، ولكنها مع القوى الانقلابية والقوى الاقليمية التي تقف خلفهم، إنها معركة المصير العربي وليس معركة ضد أصحاب البسطات والنازحين والضعفاء.

واستنكر البيان كل الأعمال العنصرية التي تنسب إلى أشخاص من ابناء قبيلة يافع هذه القبيلة التي قدمت قوافل الشهداء من أجل نجدة المظلوم والوقوف مع الحق ونصرة القضايا العادلة.

واعتبرت الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الأعمال اللاإنسانية لا يمثلون سوى أنفسهم المريضة، داعية في الوقت ذاته  الجهات المختصة إلى محاسبتهم ونيل جزاءهم العادل.

أوضح البيان أن  مصالح أبناء يافع في صنعاء والبيضاء وتعز والحديدة وسائر المحافظات الشمالية إنما هي محفوظة ومصانة بقيم وشيم أبناء يافع النبيلة، ولن نسمح بأن تشوه هذه القبيلة من قبل عناصر غير مسؤولة تؤدي إلى تهديد مصالح الغالبية العظمى من ابناء يافع وعموم أبناء الجنوب.

ودعا البيان الحكومة الشرعية والمكونات الجنوبية إلى إدانة هذه الأعمال العنصرية وغير الإنسانية والتعاون لوأدها في مهدها قبل أن تستفحل وتهدد مصالح الوطن والمواطن العليا.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات