العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سياسي يمني يهاجم صمت الحكومة والبرلمان إزاء ما يحدث في عدن والبركاني يرد ..


البركاني قال إنه يبحث منذ ثلاثة أيام الوضع في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 03 أغسطس, 2019 - 09:20 مساءً ]

هاجم السياسي ووكيل وزارة الخارجية الأسبق مصطفى نعمان، صمت الحكومة اليمنية ومجلس النواب إزاء ممارسات مليشيات الحزام الأمني التابع للامارات، بحق أبناء المحافظات الشمالية المتواجدين في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال نعمان في تغريدة له نشرها على حسابه في تويتر إن "ما يحدث في عدن ضد المقيمين فيها وإغلاق مداخلها وطرد كل من ينتمي الى تعز، فعل قبيح مقيت لا يمكن تبريره".

ونعت حكومة هادي بأنها "رخوة ورئيس بعيد عن هموم الناس، ومجلس نواب منشغل بمرتبات أعضاءه"، متسائلا "ثم يطالبون الناس بالمقاومة ضد (الانقلاب)؟".

وأوضح نعمان أن "مجلس النواب تم إيقاظه لمهمة محددة ثم عاد الى السبات“، قائلا إن "المجلس نظريا يمثل الشعب، لكنه لم يجرؤ على بيان يحلل فيه مرتبات أعضائه حول ما يجري في عدن ضد كل شمالي".

وتساءل: "هل هذا مرتبط بتبعيته للرئيس!؟ ام منشغل بترتيبات خاصة؟"، مضيفا أن "المجلس لم يكن يوما معنياً بالناس ولا همومهم لكن بترتيب اوضاع أعضائه".

من جهته رد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني على تغريدة نعمان بالقول إن "المجلس سيجتمع بعد عيد الاضحى، وسيؤدي دوره وواجبه وليس مشغولاً بالمرتبات كما اشرت، وان كان ذلك حق اعضاءه فلا تصطاد بالماء العكر في مثل هذه الظروف والأوقات الحزينة والعصيبة".

وتبع الرد سلسلة تغريدات قال فيها البركاني إن "مجلس النواب ورئيسه منذ ثلاثة ايام يبذلون جهودًا كبيرة وعلى تواصل مستمر مع رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ومحافظ عدن، والاشقاء في المملكة والإمارات".

وكشف البركاني أنه كان عصر اليوم في اجتماع مع أحد الأشقاء ـ لم يذكره ـ بشان مايجري في عدن.

وأشار إلى أنه "حريص كل الحرص على سلامة المواطنيين، وأن ‏المستفيد هو الحوثي فقط وليس غيره، وكل قطره دم يمنية تسيل او عبث باي مواطن أو قيام اي ممارسات تحت اي تسمية مناطقية او سياسية أمر لا نقبله".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات