الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحافيون وناشطون ينددون بممارسات مليشيا الإمارات ضد المواطنين في عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 03 أغسطس, 2019 - 11:37 صباحاً ]

ندّد مسؤولون في الحكومة اليمنية، وناشطون سياسيون، بممارسات المليشيات المدعومة من الإمارات تجاه أبناء المناطق الشمالية الذين يعملون في العاصمة المؤقتة عدن، عقب هجمات شهدتها المدينة وراح ضحيتها العشرات.

وحمّل، مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، قيادة ما يسمى "المجلس الانتقالي"، عيدروس الزبيدي، هاني بن بريك، مسؤولية ما حدث في عدن، لأبناء المحافظات الشمالية، لأنهم  يقومون بالتحريض المباشر ضد كل ما هو شمالي.

واعتبر الرحبي، إحراق بسطة خضار لمواطن شمالي في مدينة عدن، عمل مدان ولا يمثل أبناء المحافظات الجنوبية، والغرض من هذه الجرائم هو خلط الأوراق وتعميق الأزمة وتكريس المناطقية التي يحاول البعض إعادتها إلى الواجهة.

ودعا الرحبي، المنظمات الدولية والمحلية إلى القيام بعملها في توثيق كل تلك الجرائم، وتقديم المستبب بذلك للقضاء اليمني والدولي، مضيفاً: لابد من مكافحة هذه الأفكار، وهذه الأعمال العدائية بحضور الدولة وأجهزتها الأمنية.

من ناحيته، قال الصحافي، ياسر الحسني، إنه ليس من البطولة أن تعتدي على مواطن أعزل فقير يعمل على رصيف شارع، أو نازح فر من ظلم الحوثي.

وأضاف الحسني، أن "السلوكيات الوضيعة لمليشيا عيدروس وبن بريك ضد المواطنين في عدن، دخيلة على مجتمعنا، وليست عن عادات أو قيم أبناء عدن الطيبين، ولا أبناء المحافظات الجنوبية بشكل عام.

واعتبر الصحافي، خالد العلواني، أن تصرفات المراهقين السياسيين الذين يتصدرون المشهد في عدن جعلت منها أضيق على أهلها من علبة الكبريت، بعد أن كانت مدينة التنوع والتعدد والثراء السياسي والفكري والفني والثقافي.

وبعد سلسلة هجمات قامت بها مليشيات تدعمها الإمارات؛ طالب الصحافي، سمير النمري، بضرورة خروج الإمارات من اليمن بشكل كامل، بما في ذلك الدعم الذي تقدمه للمليشيات الخارجة عن الحكومة الشرعية، مع التأكيد أن ذلك لن يعفيها من المسائلة عن كل الجرائم التي ارتكبتها قواتها، والدمار الذي لحق بالبنية التحتية.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، وجه مساء الجمعة، السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، أن هادي أجرى اتصالاً هاتفياً بكل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ومحافظ عدن أحمد سالم ربيع، شدد فيه على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار ونبذ الأعمال والتصرفات الفردية تجاه أبناء الوطن ومن أي محافظة كانت والمسيئة إلى تقاليد شعبنا وقيمه الأصيلة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات