الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

19 قتيلا من "الحزام الأمني" في هجمات واسعة يعتقد أنها للقاعدة في أبين


قوات "الحزام الأمني" تمكنت من استعادة السيطرة على معكسر بالمحفد

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 02 أغسطس, 2019 - 04:28 مساءً ]

أفادت مصادر محلية أن 19 جنديا من قوات "الحزام الأمني" لقوا مصرعهم في هجمات واسعة نفذها أشخاص يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة في أبين جنوبي البلاد.

وقالت المصادر إن  19 جنديا يمنيا قتلوا في هجوم شنه مسلحون في تنظيم القاعدة المتطرف على معسكر المحفد ونقاط عسكرية لـ "الحزام الأمني" في أبين اليوم الجمعة، وذلك غداة هجمات في عدن أسفرت عن مقتل 49 شخصا يوم أمس الخميس.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ثلاثة مسؤولين حكوميين قولهم إن مسلحي القاعدة هاجموا معسكر المحفد الواقع في شمال المحافظة، وتمكنوا من دخوله والبقاء فيه لساعات، قبل أن تصل تعزيزات عسكرية ويتم طردهم منه، في هجوم قتل فيه 19 جنديا على الأقل.

وأضاف مسؤول في القوات الحكومية  -طالب بعدم الكشف عن هويته- أن "مسلحي القاعدة استغلوا ما تعرضت له القوات في عدن وشنوا هجوما على معسكر المحفد (في شمال أبين) واشتبكوا مع الجنود، لينتهي الأمر باقتحام المعسكر".

ووفقا لما نقلته الوكالة فقد "تم الدفع بتعزيزات عسكرية إلى المحفد وتم قتل المسلحين وطرد آخرين بمساندة طيران قوات التحالف، في عملية استمرت لساعات". وتابع المسؤول "قتل 19 جنديا على الأقل وأصيب آخرون بجروح".
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات