رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > تقنية

"فيسبوك" تغلق حسابات "مضللة" في مصر والسعودية والإمارات استهدفت عدة دول


فيسبوك قالت إنها وجدت عمليتين واحدة نشأت بالإمارات ومصر وأخرى بالسعودية.

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 02 أغسطس, 2019 - 12:57 صباحاً ]

كشفت شركة فيسبوك، عن إغلاق حسابات "مضللة" لمستخدمين في كل من مصر والسعودية والإمارات، استهدفت عدة دول بالمنطقة.

وأعلنت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، أنها وجدت عمليتين منفصلتين، واحدة نشأت في الإمارات ومصر وأخرى في السعودية، وكلاهما أنشأت حسابات عبر منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"؛ لتضليل المستخدمين واستهداف بعض دول المنطقة.

وقال البيان إن العملية الأولى (بمصر والإمارات)، موضحا أنه تم إغلاق 259 حسابًا و102 صفحة و5 مجموعات و4 أحداث على "فيسبوك"، بخلاف إغلاق 17 حساباً عبر تطبيق "إنستغرام".

وتحدث البيان أيضا عن إغلاق 217 حسابًا و144 صفحة و5 مجموعات على "فيسبوك" و31 حسابا عبر "انستغرام"، قالت إنها "شاركت في سلوك غير منسق صادر من السعودية".

ووفقا لبيان الشركة فإن النشاط المضلل لهذه الشبكات ركز على عدد من بلدان المنطقةن خاصة في الشرق الأوسط، وبعضها في شمال إفريقيا وشرقها.

وأوضح البيان أن مضمون نشاط هذه الشبكات تناول مواضيع غير خاصة بالدول (الموجهة إليها)، مثل الأزياء والحيوانات والفكاهة والحرف اليدوية، بخلاف النشر بشكل متكرر للأخبار المحلية والسياسية والانتخابات ومواضيع أخرى.

وتناول البيان عدة نماذج للمحتوى الذي نشرته بعض هذه الصفحات، بينها "الزعم بسيطرة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على ليبيا"، و"دعم مزعوم للجماعات الإرهابية من قبل قطر وتركيا"، وكذلك "نشاط إيران في اليمن"، و"نجاح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن"، و"استقلال أرض الصومال"، و"التشكيك في مصداقية شبكة أخبار الجزيرة (القطرية) ومنظمة العفو الدولية".

وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي، إغلاق أكثر من 3 مليارات حساب وهمي خلال 6 أشهر.

وشهريا، يستخدم نحو مليار ونصف المليار شخص "فيسبوك"، بخلاف معظم الحسابات الوهمية التي تحذفها الشركة، وفق تقارير إعلامية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات