دراسة: الأشخاص الذين يعيشون قرب البحر أقل عرضة للإصابة باضطرابات الصحة العقلية     وفود رسمية تمثل قطر والكويت في "القمة الخليجية" بالرياض     تقرير حقوقي: الإمارات تعتمد أسلوب الاغتيالات والاعتقالات والتعذيب بحق من يعارضون مشاريعها في اليمن     وفد أممي يزور فرع البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين في الحديدة     غوتيريش يدعو العالم إلى زيادة مساهماته في صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة     "تقرير دولي" يكشف مقتل وإصابة 33 طفل شهريا في الحديدة وتعز     وفاة وإصابة 31 شخص بحمى الضنك في محافظة البيضاء     اتهامات للسعودية بالمراوغة والسعي لسلام لا يضمن استقرار اليمن     القوات السعودية تمنع دخول كافة موظفي مطار الغيضة شرقي اليمن     جرائم التحالف في اليمن.. الإمارات تنهب ثروتها السمكية والسعودية تقصف صياديها     مدير منتخب اليمن: خليجي24 كشف لنا عيوب كثيرة يجب معالجتها     "الانتقالي" يحرض على معسكرات العائدين من الحدود السعودية في تعز     معسكرات في تعز لالآف العائدين من الحدود السعودية      نقابة الصحفيين ترفض محاكمة منتسبيها المختطفين في سجون الحوثي     انتخاب “سانا مارين” أصغر رئيسة وزراء في تاريخ فنلندا    
الرئيسية > تقنية

"فيسبوك" تغلق حسابات "مضللة" في مصر والسعودية والإمارات استهدفت عدة دول


فيسبوك قالت إنها وجدت عمليتين واحدة نشأت بالإمارات ومصر وأخرى بالسعودية.

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 02 أغسطس, 2019 - 12:57 صباحاً ]

كشفت شركة فيسبوك، عن إغلاق حسابات "مضللة" لمستخدمين في كل من مصر والسعودية والإمارات، استهدفت عدة دول بالمنطقة.

وأعلنت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، أنها وجدت عمليتين منفصلتين، واحدة نشأت في الإمارات ومصر وأخرى في السعودية، وكلاهما أنشأت حسابات عبر منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"؛ لتضليل المستخدمين واستهداف بعض دول المنطقة.

وقال البيان إن العملية الأولى (بمصر والإمارات)، موضحا أنه تم إغلاق 259 حسابًا و102 صفحة و5 مجموعات و4 أحداث على "فيسبوك"، بخلاف إغلاق 17 حساباً عبر تطبيق "إنستغرام".

وتحدث البيان أيضا عن إغلاق 217 حسابًا و144 صفحة و5 مجموعات على "فيسبوك" و31 حسابا عبر "انستغرام"، قالت إنها "شاركت في سلوك غير منسق صادر من السعودية".

ووفقا لبيان الشركة فإن النشاط المضلل لهذه الشبكات ركز على عدد من بلدان المنطقةن خاصة في الشرق الأوسط، وبعضها في شمال إفريقيا وشرقها.

وأوضح البيان أن مضمون نشاط هذه الشبكات تناول مواضيع غير خاصة بالدول (الموجهة إليها)، مثل الأزياء والحيوانات والفكاهة والحرف اليدوية، بخلاف النشر بشكل متكرر للأخبار المحلية والسياسية والانتخابات ومواضيع أخرى.

وتناول البيان عدة نماذج للمحتوى الذي نشرته بعض هذه الصفحات، بينها "الزعم بسيطرة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على ليبيا"، و"دعم مزعوم للجماعات الإرهابية من قبل قطر وتركيا"، وكذلك "نشاط إيران في اليمن"، و"نجاح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن"، و"استقلال أرض الصومال"، و"التشكيك في مصداقية شبكة أخبار الجزيرة (القطرية) ومنظمة العفو الدولية".

وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي، إغلاق أكثر من 3 مليارات حساب وهمي خلال 6 أشهر.

وشهريا، يستخدم نحو مليار ونصف المليار شخص "فيسبوك"، بخلاف معظم الحسابات الوهمية التي تحذفها الشركة، وفق تقارير إعلامية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات