عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > تقنية

"فيسبوك" تغلق حسابات "مضللة" في مصر والسعودية والإمارات استهدفت عدة دول


فيسبوك قالت إنها وجدت عمليتين واحدة نشأت بالإمارات ومصر وأخرى بالسعودية.

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 02 أغسطس, 2019 - 12:57 صباحاً ]

كشفت شركة فيسبوك، عن إغلاق حسابات "مضللة" لمستخدمين في كل من مصر والسعودية والإمارات، استهدفت عدة دول بالمنطقة.

وأعلنت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، أنها وجدت عمليتين منفصلتين، واحدة نشأت في الإمارات ومصر وأخرى في السعودية، وكلاهما أنشأت حسابات عبر منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"؛ لتضليل المستخدمين واستهداف بعض دول المنطقة.

وقال البيان إن العملية الأولى (بمصر والإمارات)، موضحا أنه تم إغلاق 259 حسابًا و102 صفحة و5 مجموعات و4 أحداث على "فيسبوك"، بخلاف إغلاق 17 حساباً عبر تطبيق "إنستغرام".

وتحدث البيان أيضا عن إغلاق 217 حسابًا و144 صفحة و5 مجموعات على "فيسبوك" و31 حسابا عبر "انستغرام"، قالت إنها "شاركت في سلوك غير منسق صادر من السعودية".

ووفقا لبيان الشركة فإن النشاط المضلل لهذه الشبكات ركز على عدد من بلدان المنطقةن خاصة في الشرق الأوسط، وبعضها في شمال إفريقيا وشرقها.

وأوضح البيان أن مضمون نشاط هذه الشبكات تناول مواضيع غير خاصة بالدول (الموجهة إليها)، مثل الأزياء والحيوانات والفكاهة والحرف اليدوية، بخلاف النشر بشكل متكرر للأخبار المحلية والسياسية والانتخابات ومواضيع أخرى.

وتناول البيان عدة نماذج للمحتوى الذي نشرته بعض هذه الصفحات، بينها "الزعم بسيطرة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على ليبيا"، و"دعم مزعوم للجماعات الإرهابية من قبل قطر وتركيا"، وكذلك "نشاط إيران في اليمن"، و"نجاح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن"، و"استقلال أرض الصومال"، و"التشكيك في مصداقية شبكة أخبار الجزيرة (القطرية) ومنظمة العفو الدولية".

وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي، إغلاق أكثر من 3 مليارات حساب وهمي خلال 6 أشهر.

وشهريا، يستخدم نحو مليار ونصف المليار شخص "فيسبوك"، بخلاف معظم الحسابات الوهمية التي تحذفها الشركة، وفق تقارير إعلامية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات