تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: هجوما عدن يثبتان أن الحوثيين والجماعات الإرهابية يتقاسمون الأدوار


عشرات القتلى والجرحى في هجومين على مركز للشرطة ومعسكر الجلاء بعدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 01 أغسطس, 2019 - 05:02 مساءً ]

أدانت الحكومة اليمنية الهجومان اللذان استهدفا قوات "الحزام الأمني" بمعسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان بمدينة عدن، اليوم الخميس.

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك إن هجوما عدن يثبتان أن الحوثيين والجماعات الإرهابية يتقاسمون الأدوار، وتزامن الهجومين الإجراميين يؤكد أن مصدرها وغايتها واحدة، وهي استهداف استقرار وأمن مدينة عدن وقطع الطريق على كل فرص السلام والاستقرار في المحافظة.

وأجرى عبدالملك عددا من الاتصالات الهاتفية بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري وسالم الخنبشي ومحافظ عدن احمد سالم ربيع، وعدد من القيادات العسكرية والامنية.

وأصدر توجيهات بمضاعفة الجهود للتعامل مع تبعات وآثار هذه العمليات الاجرامية والارهابية، وتقديم الخدمات الاسعافية والعلاجية للمصابين ووضع الخطط العاجلة من القيادات العسكرية والأمنية لتفادي تكرار حدوث مثل هذه الأعمال.

وشدد رئيس الوزراء على "ضرورة عدم التهاون والبقاء في اعلى درجات اليقظة الأمنية العالية حتى استئصال مشروع ايران عبر وكلائها الحوثيين".

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت صباح اليوم، مسؤوليتها عن هجوم استهدف عرضاً عسكرياً في معسكر البريقة، والذي قالت إنها نفذته بطائرة مسيرة من نوع قاصفk2، وصاروخ باليستي متوسط المدى.

ووفقا لمصادر أمنية وطبية، فقد ارتفاع قتلى التفجيرات التي شهدتها مدينة عدن، صباح الخميس، إلى أكثر من 50 جندياً ومدنيا قتلى وعشرات المصابين، حيث نفذ الحوثيون هجوماً بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي، كما انفجرت سيارة مفخخة بمركز للشرطة في المدينة ذاتها.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات