تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحة صنعاء : 500 منشأة مدمرة و50% من المنشآت خرجت عن الخدمة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 01 أغسطس, 2019 - 09:37 صباحاً ]

قال تقرير أصدرته وزارة الصحة العامة والسكان التابعة لجماعة الحوثي في صنعاء، إن الانهيار يلاحق الجانب الدوائي، والعلاجي للأمراض المزمنة، وهناك 500 منشأة مدمرة بصورة كاملة، و50% من المنشآت الصحية خرجت من الخدمة تماماً.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة بصنعاء، يوسف الحاضري، إن هناك حصيلة مرعبة للحرب التي تشهدها اليمن، مضيفاً أن المنظمات الدولية بمختلف مسمياتها تكتفي بإصدار بيانات تحذر من الأوضاع الصحية الكارثية التي تعيشها اليمن، دون تحرك حقيقي.

ونوّه تقرير الصحة، إلى أن الأوبئة ظهرت بشكل كبير مثل الكوليرا والدفتيريا والحصبة، حيث وصل عدد حالات اشتباه الكوليرا إلى مليون و600 ألف حالة اشتباه، و3 آلاف وسبعمائة حالة وفاة منذ بداية هذه الحرب.

وأشار الحاضري إلى إصابة أكثر من 2مليون ومائتين طفل دون الخامسة بأمراض سوء التغذية، منهم 400 ألف يعانون سوء التغذية المسبب للوفاة، يحتاجون إلى العلاج بشكل عاجل؛ بالإضافة إلى مليون و200 ألف امرأة حامل مريضة بسوء التغذية.

وبيّن التقرير وفاة 30 ألف شخص، لأنهم لم يتمكنوا من العلاج خارج البلاد، بسبب إغلاق مطار صنعاء، بالإضافة إلى 200 ألف بحاجة إلى السفر بشكل عاجل، بسبب إصابتهم بأمراض مزمنة، وأبرزها أمراض الفشل الكلوي.

ويعاني اليمن أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، بسبب الحرب التي تقودها السعودية والإمارات منذ مارس 2015، وبحسب بيانات الأمم المتحدة يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون إلى المساعدة والحماية الإنسانية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات